وزير الطيران المصري: تشغيل توسعات مطار برج العرب نهاية الشهر الجاري

كتبت:صفية منير

أعلن وزير الطيران سامح الحفنى أنه من المقرر أن يبدأ نهاية الشهر الجارى تشغيل توسعات مطار برج العرب، والذي يعد تشغيله بمثابة إضافة جديدة وخطوة واعدة تضاف لمنظومة المطارات المصرية نحو تحويلها إلى منظومة المطارات صديقة للبيئة تماشيًا مع أهداف التنمية المستدامة التي تتبناها الدولة المصرية.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم أنه يتابع عن قرب المشكلات التي تواجه الركاب ويعمل علي ايجاد حلول فورية لها ، مؤكدا إنه سيتم تفادي أغلبها في القريب العاجل.

وفيما يتعلق بمطار العاصمة الإدارية الجديدة؛ قال الحفني إنه يتوقع ان يستقبل هذا المطار ركاباً ذوى طبيعة خاصة معربا عن أمله في زيادة الطلب على العمل من المطار مع تشغيل حى المال والأعمال خلال الفترة القادمة.

وفي سياق آخر قال الحفنى إنه بعد النجاح الذي تحقق لمطار سفنكس وإقبال شركات الطيران العالمية على تنظيم رحلات إليه.. ومع التوقعات بزيادة حجم الحركة مع افتتاح المتحف المصرى الكبير.فإن الوزارة تدرس حاليا زيادة السعة الاستيعابية للمطار مرة أخرى خلال الأشهر القليلة القادمة.
ووجه وزير الطيران المدني الشكر لجميع العاملين بالمطارات المصرية والوكالات أثناء أزمة الخلل التقني العالمي خاصة مع عدم تأثر أي رحلات مغادرة من الأراضي المصرية طبقًا لجدول تشغيل الرحلات المقررة لها بالاعتماد على أربعة أنظمة بديلة بالإضافة إلى تشغيل غرفة أزمات بسلطة الطيران المدني المصري وغرفة عمليات مصر للطيران لمواجهة الازمة حيث  كما وجه الشكر لوزير الاتصالات على تعاونه ومبادرته السريعة بدعم المعلومات والبيانات المتعلقة بهذا الشأن ..
وشدد الحفني على أهمية العنصر البشري بقطاع الطيران المدني مع التزام الوزارة بمراعاة البعد الاجتماعي بشكل دقيق من أجل توفير بيئة عمل أكثر إيجابية وإنتاجية ..

وأوضح  أن وزارة الطيران المدنى وجميع شركاتها التابعة تسخر كافة جهودها وإمكانياتها لمعرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024، الذي سيعقد في الفترة من 3 إلى 5 سبتمبر 2024. مؤكدا على أهمية المعرض في تعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي للطيران والفضاء.

وشدد على دور وزارة الطيران المدني تجاه قضايا البيئة والتغيرات المناخية من خلال تحويل المطارات المصرية إلى ” مطارات صديقة للبيئة ” و استخدام الطاقة الجديدة و المتجددة وترشيد استخدام الكهرباء والاعتماد على الطاقة الشمسية؛ و تقليل الانبعاثات الصادرة عن الطائرات والاتجاه إلى استخدام الوقود الحيوي وصولا إلى صفر انبعاثات كربونية في ضوء الإلتزام بكافة التعليمات والتوصيات الصادرة عن المنظمة الدولية للطيران المدني إيكاو ووفقًا ﻻﺗﻔﺎﻗﻴﺔ ﺍﻷﻣﻢ ﺍﳌﺘﺤﺪﺓ ﺍﻹﻃﺎﺭﻳﺔ ﺑﺸﺄﻥ ﺗﻐﲑ ﺍﳌﻨﺎﺥ.

اقرا ايضا:

وزير التموين التنسيق مع «الإنتاج الحربي» لتقليص مدة استخراج البطاقات

بأصول مشتركة تتجاوز 50 مليار دولار..بنكا «الخليج» و«بوبيان» يدرسان الاندماج

الحكومة المصرية تكشف حقيقة بيع المطارات لجهات أجنبية

«مصر للطيران» تقلص خسائرها إلى 16مليار جنيه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.