«بنك الكويت الوطنى»: ارتفاع عوائد أذون الخزانة المصرية منذ منتصف يوليو الماضي

كتب:مصطفى عيد

شهدت مزادات أذون الخزانة المصرية ارتفاعًا ملحوظًا في العوائد خلال الأسبوع الماضي، وارتفعت العوائد بنحو 0.3% خلال الأسبوع الماضي، ووصلت إلى حوالي 0.5% منذ منتصف يوليو.

وذكر بنك الكويت الوطنى في تقرير بحثى اليوم، أن تسبب البيع الجماعي في الأسواق العالمية في خروج بعض المستثمرين الأجانب من سوق الدين المحلي، مما أدى إلى زيادة الضغط التصاعدي على العوائد وارتفعت العوائد المتوسطة لأذون الخزانة (من 3 إلى 12 شهرًا) إلى حوالي 27%، مقارنة بـ 26.7% في الأسبوع الماضي.

وتراجع تغطية المزادات لأذون الخزانة طويلة الأجل (9 و12 شهرًا) إلى حوالي 1.1 مرة و1.9 مرة على التوالي، مقارنة بـ 1.6 مرة و2.2 مرة في الأسبوع الماضي، بينما حافظت تغطية المزادات قصيرة الأجل على أداء أفضل. وتعمق انعكاس منحنى العائد، حيث بلغ الفارق بين عوائد أذون الخزانة لمدة 3 أشهر و12 شهرًا حوالي 1.4%، مقارنة بـ 0.9% في الأسبوع الماضي.

ومن المتوقع أن يؤدي ارتفاع العوائد وتراجع الجنيه المصري بنسبة 4% مقابل الدولار الأمريكي منذ يونيو إلى خلق فرصة جديدة للمستثمرين الراغبين في الاستفادة من الفارق في أسعار الفائدة.

اقرا ايضا:

رئيس الحكومة : عرض الخطة العاجلة للنهوض بالصناعة على الرئيس لاعتمادها

البنك المركزي: 155.8 تريليون جنيه قيمة التسويات اللحظية بالبنوك خلال 7 أشهر

شركة«GoDaddy» تستعرض 8 استراتيجيات تسويقية للتجارة الإلكترونية خلال موسم العودة إلى المدارس

وزير المالية المصري: تمكنا من ترشيد الإنفاق بنسبة2.2%من الناتج المحلى وخفضنا عجز الموازنة إلى 3.6% وحققنا فائضًا أوليًا 6.1% متضمنًا عوائد «رأس الحكمة»

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.