«بلتون القابضة» تسعى لتأسيس شركة ذات غرض الاستحواذ«SPAC»

المصدر: وكالات

تسعى شركة بلتون القابضة لتأسيس شركة ذات غرض الاستحواذ SPAC وستتقدم للهيئة العامة للرقابة المالية بطلب التأسيس خلال الفترة المقبلة، وفق ما ذكرته جريدة  البورصة.

وأضافت المصادر أن الشركة المنتظرة تستهدف الاستحواذ على شركات التكنولوجيا المالية والأنشطة المالية غير المصرفية، وسيلعب مكتب معتوق بسيونى والحناوى دور المستشار القانوني لعمليةالتأسيس.
وأوضحت المصادر أن الشركة منفتحة على كل المنتجات الجديدة في السوق المصرى.

منذ أيام أصدر مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية تعديلات على القواعد المنظمة لقيد وتداول أسهم الشركات ذات غرض الاستحواذ.

ويتم تأسيس هذا النوع من الشركات لجمع الأموال للاستحواذ على شركات قبل الطرح في البورصة، ثم تضع الأموال التي يتم جمعها في حساب بفائدة لمدة أقصاها عامان بينما تبحث عن شركة كي تستحوذ عليها أو تندمج معاها.

وفي حالة فشل الشركة ذات الغرض الخاص في الاستحواذ على شركة أخرى في الوقت المحدد يجرى تصفيتها وإعادة الأموال إلى المستثمرين إلى جانب العائد من استثمارات الدخل الثابت.

وتنص القواعد على إلزام الشركات ذات غرض الاستحواذ بتقديم طلب قيد أسهمها بالبورصة خلال شهر من حصولها على الترخيص وإلا اعتبر ترخيصها كأن لم يكن، ويأتى ذلك في ضوء عمل الهيئة على تسهيل وتبسيط إجراءات تأسيس وقيد أسهم الشركات ذات غرض الاستحواذ مع العمل على زيادة جاذبية السوق واتاحة البدائل الاستثمارية أمام المتعاملين.
ويسترط على الشركات ذات غرض الاستحواذ لقيد أسهم الشركة قيدا مؤقتا بجداول البورصة المصرية ألا يقل رأسمالها المصدر والمدفوع عن 10 ملايين جنيه وتلتزم الشركة بزيادة رأسمالها نقداً إلى 100 مليون جنيه خلال 3 أشهر من تاريخ قيد أسهمها بالبورصة
كما يشترط طرح أسهم زيادة رأس المال في اكتتاب خاص على مستثمرين مؤهلين أو مؤسسات مالية.

اقرا ايضا:

«بلتون» لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة تحصل على ترخيص ممارسة النشاط من «الرقابة المالية»

بحصة 22.25%من السوق ..«بلتون للتمويل العقاري» تقدم تمويلات 2.6 مليار جنيه لـ 1050 عميلا

تعرف على أداء أسهم «بلتون» و «إي إف جي» و «سي أي كابيتال» بالبورصة المصرية الإسبوع الماضي

إي كيو تي تستحوذ على حصة الأغلبية في شركة أكرونيس للأمن السيبراني وحماية البيانات

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.