«الغرفة الألمانية» : اهتمام كبير من الشركات الألمانية بتنمية وتوسعة استثماراتها فى مصر حاليا

كتبت:ريهام علي

أكدت الرئيس التنفيذى الجديد للغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة فى مصر AHK Egypt «Maren Diale –Schellschmidt» على وجود اهتمام كبير من الشركات الألمانية خلال الفترة الحالية بتنمية وتوسعة استثماراتها فى السوق المصرية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الوزير المفوض يحيى الواثق بالله رئيس التمثيل التجارى اجتماعا اليوم مع Maren Diale -Schellschmidt الرئيس التنفيذى الجديد للغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة فى مصر AHK Egypt، لبحث سبل تنمية وتعزيز علاقات التعاون التجارى والاستثمارى بين البلدين.

الاستثمارات الأجنبية

وأضافت تم الاتفاق على التنسيق مع الغرفة لاعداد ندوات افتراضية لرؤساء كبريات الشركات الألمانية المهتمة بالاستثمار فى مصر مع مسئولى الجهات والهيئات المصرية المعنية بجذب الاستثمارات الأجنبية الى السوق المصرية خلال الفترة القادمة لتقديم رؤية واضجة حول بيئة الاستثمار فى مصر وأحدث الفرص الاستثمارية المتاحة فى السوق المصرية.

وشهد اللقاء.التنسيق مع الغرفة للاعداد لأبرز الفعاليات والزيارات الرسمية وزيارات وفود رجال الأعمال بين البلدين خلال الفترة القادمة وحتى الربع الأول من العام القادم والذى من المتوقع أن يشهد انعقاد فعاليات الدورة السابعة للجنة الاقتصادية المشتركة المصرية الألمانية.

الدعم الفني

كما شهد اللقاء مناقشة سبل تقديم الدعم الفنى لقطاع التصدير المصرى من خلال مساهمة الغرفة فى اقامة ندوات وورش عمل لتوعية المصدرين المصريين بالاشتراطات اللازمة لتطبيق آلية تعديل حدود الكربون على الصادرات المصرية ومعايير الصفقة الخضراء وقانون العناية الواجبة بما يساهم فى دعم التحول الأخضر وتحقيق استدامة سلاسل الامداد وتعزيز الصادرات المصرية لأسواق دول الاتحاد الأوروبى وفقاً للاعتبارات والمعايير البيئية المستحدثة على الصعيدين الاقليمى والدولى، فضلا عن تصميم برامج تدريبية للمصدرين المصريين حول سبل تعزيز الصادرات المصرية الى السوق الألمانية فى القطاعات ذات الأولوية بالنسبة لهذه السوق.

من جانبه بحث رئيس التمثيل التجارى الوزير المفوض يحي الواثق بالله مع رئيس الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة فى مصر سبل قيام الغرفة بتعزيز التواصل مع الجهات الألمانية المختصة لتوفير برامج تدريبية للكوادر الشابة والملحقين التجاريين الجدد فى مجال جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة والتجارة الخارجية، استفادة من الخبرات المتميزة للجانب الألمانى فى مجال الدبلوماسية الاقتصادية.

تجدر الاشارة الى أن ألمانيا تأتى فى مقدمة الشركاء التجاريين لمصر، حيث تجاوز إجمالي حجم التجارة بين البلدين نحو 6.8 مليار يورو عام 2023 .

وبلغ حجم الصادرات المصرية الى السوق الألمانية حوالى 1.5 مليار يورو عام 2023، كما بلغ حجم الاستثمارات الألمانية فى مصر 2.2 مليار دولار، وبلغ عدد الشركات الألمانية المستثمرة فى مصر حوالى 1444 شركة.

اقرا ايضا:

«جلوبال كونتكت» تحصل على ترخيص من الرقابة المالية لمزاولة نشاط «التمويل الاستهلاكي»

رئيس مصلحة الجمارك: مصر تفرج شهريا عن بضائع بنحو 7 مليارات دولار

توقعات بوصول حجم سوق الاستثمار الرقمي في السعودية إلى4.7 مليار دولار بنهاية العام

توقعات بوصول حجم سوق الاستثمار الرقمي في السعودية إلى4.7 مليار دولار بنهاية العام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.