«بيتكوين» تنخفض 3.8%.. والقيمة السوقية للعملات المشفرة تتراجع لـ2.06 تريليون دولار

كتب:مصطفى عيد

شهدت سوق العملات الرقمية اليوم انخفاضاً حاداً، حيث تراجعت قيمة معظم العملات الرقمية الرئيسية بشكل كبير وتصدرت عملة بيتكوين، أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية، هذا الانخفاض، حيث فقدت 3.72% من قيمتها لتصل إلى مستوى 58.8 ألف دولار.

ويأتي هذا التراجع الحاد في أعقاب تقلبات السوق العالمية، وتطورات الحرب الروسية الأوكرانية، وقد أدى هذا الانخفاض إلى حالة من القلق والترقب بين المستثمرين في هذا السوق المتقلب.

لم تقتصر الخسائر على بيتكوين فقط، بل امتدت لتشمل معظم العملات الرقمية الأخرى، فقد شهدت عملة سولانا انخفاضاً بنسبة 6% لتصل إلى مستوى 147 دولار.
كما تراجعت عملة BNB بنسبة 4% لتصل إلى مستوى 512 دولارًا، أما عملة الإيثريوم، فقد سجلت انخفاضاً بنسبة 3.3% لتصل إلى مستوى 2588 دولار.

ويعكس هذا التراجع الواسع النطاق في سوق العملات الرقمية المخاوف المتزايدة بشأن مستقبل هذه الأصول الرقمية، خاصة في ظل حالة عدم اليقين التي تسود الأسواق العالمية.

وبشكل عام.. انخفضت القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية بنسبة 4.04% لتصل إلى 2.06 تريليون دولار.

على الرغم من الانخفاض في القيمة السوقية، إلا أن حجم تداول العملات الرقمية خلال الـ 24 ساعة الماضية شهد ارتفاعاً ملحوظاً بنسبة 63.87% ليصل إلى 63.98 مليار دولار.

ويشكل حجم تداول العملات الرقمية اللامركزية (DeFi) حوالي 5% من إجمالي حجم التداول، بينما تشكل العملات المستقرة حوالي 91.25% من إجمالي حجم التداول.

وتراجعت هيمنة عملة بيتكوين على السوق بنسبة 0.11% لتصل إلى 56.14%.

اقرا ايضا:

«البريد المصري» يحذر من الرسائل النصية التي تستهدف بيانات العملاء  

سعيد زعتر رئيس الإتحاد المصري للتمويل الإستهلاكي : نركز على رفع مستوى الوعي بأهمية التمويل الاستهلاكي بين الأفراد والمؤسسات

مجلس الاتحاد الروسي يُقر قانون تعدين العملات المشفرة

نقْش «القرآن الكريم» كاملاً على البتكوين لأول مرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.