قرار جرئ من كامل الوزير بشأن إجراءات التفتيش على المصانع

خاص:FintechGate

قررت وزارة الصناعة منع غلق أي منشأة صناعية إلا بقرار من وزير الصناعة وبعد العرض على رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل كامل الوزير أنه تقرر عدم السماح بالتفتيش على المصانع لأي جهة بصورة منفردة أو من خلال أشخاص أو مفتشين من الجهات المعنية، إلا من خلال لجنة مشَكلة بوزارة الصناعة برئاسة الهيئة العامة للتنمية الصناعية وعضوية الجهات المعنية.

وأكد الوزير على ضرورة إتاحة مزيد من الاراضي الصناعية لتلبية الطلب المتزايد من المستثمرين عليها، فضلاً عن تذليل جميع العقبات والتحديات التي تعيق عمل المستثمرين.

وستطبق الوزارة عقوبات رادعة لوقف ظاهرة تسقيع الأراضي بما يعطي أفضلية للمستثمر الجاد، وستوفر خلال الفترة المقبلة قطع أراضي جديدة من خلال الأراضي غير المستغلة التي حصلت عليها وزارة الصناعة من شركات قطاع الأعمال وشون الغلال غير المستغلة بوزارة الزراعة والجهات المعنية الأخرى.

وتابع الوزير “أي مستثمر تقدم في الطرح السابق للأراضي الصناعية وتم قبول دراسة الجدوى الخاصة به من الناحية الفنية والاقتصادية وتم استبعادة طبقا لمعايير المفاضلة، ويرغب في التقدم للطرح الجديد ستسمح له الهيئة بالتقدم دون تكرار الدورة المستندية التي خضع لها في الطرح السابق حال تطابقها بذات المساحة السابق تقديم الدراسات بها و النشاط الصناعي لهذه الدراسات”.

اقرا ايضا:

«مصلحة الضرائب» توقع مذكرة تفاهم مع «مصر للمقاصة» بشأن إجراءات التعامل في أذون الخزانة

بشرى للمصريين بالخارج ..«الإسكان» تطرح 1450 وحدة بـ6 مدن جديدة بالمرحلة العاشرة التكميلية بمشروع «بيت الوطن»

إيرادات «طلعت مصطفى» تقفز إلى17 مليار جنيه والأرباح تنمو 310% خلال النصف الأول

الطيار محمد عليان رئيساً لشركة «مصر للطيران» للخطوط الجوية

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.