انطلاق دورات جديدة من برامج «قدوة-تك» لتمكين المرأة وتطوير مهاراتها الرقمية

كتبت:ريهام علي

أعلمت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أنه في إطار مبادرة قدوة-تك لتمكين المرأة، تُنظم مجموعات جديدة من البرنامج التدريبي حول مهارات التسويق الرقمي عبر شبكات التواصل الاجتماعي خلال شهري أغسطس وسبتمبر لإعداد كوادر مؤهلة من رائدات الأعمال وتمكينهن من استخدام تطبيقات التكنولوجيا الحديثة.

البرنامج التدريبي

وأوضحت يتضمن البرنامج التدريبي عدة موضوعات، منها المهارات الأساسية للتسويق، وتحليل المشروع من الواقع وعلى الإنترنت، وأساسيات استخدام موقع فيسبوك، وكيفية تحديد فئات العملاء المستهدفين، وتعزيز الميزة التنافسية للتسويق. ويستفيد المشاركون من أساليب كتابة منشور ومكوناته وأنواعه، وإنشاء خطة محتوى تسويقي، وتنفيذ أفكار المنشورات عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

برنامج كانفا

كما يتناول البرنامج أيضًا كيفية تنفيذ تصميمات بسيطة باستخدام برنامج “كانفا”، واستخدام البريد الإلكتروني، وإدارة الحوار البيعي، وتحليل النتائج، وإنشاء الإعلانات وتحليلها، مع استعراض نماذج من أفضل الممارسات الناجحة في هذا المجال.

 الذكاء الاصطناعي

وفي سياق متصل، ينظَم برنامج تدريبي في مسار المهارات الرقمية المتقدمة باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي، الذي يهدف إلى تدريب 60 رائدة الأعمال في مجالات التصميم والإنتاج والتسويق باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي وحلوله. ويستمر البرنامج 21 ساعة تدريبية وينقسم إلى مجموعتين تضم رائدات أعمال من محافظات مختلفة.

مهارات رقمية

ويهدف هذا البرنامج إلى تزويد المتدربات بمهارات رقمية متقدمة بما يمكنهن من دمج تطبيقات الذكاء الاصطناعي وحلوله في مختلف جوانب الأعمال والمشروعات، بما في ذلك استراتيجيات التسويق وتحليل بيانات العملاء، وتعزيز مهارات التسويق الرقمي وجذب العملاء، وتطوير المنتجات، وإنشاء المحتوى، وتحسين الخدمات والعمليات التجارية وأتمتة المهام، والإدارة المالية بشكل أكثر فاعلية.

وجدير بالذكر أن مبادرة قدوة-تك تهدف من خلال برامجها التدريبية وجلساتها الاستشارية إلى تعزيز المهارات الرقمية لرائدات الأعمال، وبناء قدراتهن في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتشجيعهن على الاستفادة من مزايا التكنولوجيا واستثمار الفرص الرقمية لتعزيز التنافسية والانتشار في أسواق التجارة الإلكترونية، ودعم قدراتهن في مجال التصدير، مما يسهم في تعزيز مشاركتهن الفعالة في عملية التحول الرقمي.

اقرا ايضا:

«ميدبنك» يشارك في عدد من الفعاليات لتعزيز حلول الشمول المالي في مصر

«نيسان مصر» تطلق برنامجها التمويلي بالتعاون مع مصرف «أبو ظبي الإسلامي- مصر ADIB-Egypt»

«تنمية المشروعات» يضخ 475 مليون جنيه  للحد من الهجرة غير النظامية خلال 5 سنوات

بيان هام من إتحاد الصناعات المصري بشأن قرار زيادة مدة رد حصائل تصدير المشغولات الذهبية إلى 75 يوما

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.