شركة «Payby» تطرح أول جهاز «POS» مزود برمز الاستجابة السريعة المدمج وإنشاء رابط الدفع بالإمارات

كتب:مصطفى عيد

أعلنت Payby، شركة التكنولوجيا المالية الرائدة والتابعة لـ”أسترا تك”، طرح حلول الأولى من نوعها لمدفوعات نقاط البيع للتجار في دولة الإمارات، بما يرسي معايير جديدة لمشهد المدفوعات المالية المحلي.

التجار

وتتيح هذه التقنية المبتكرة للتجار إنشاء روابط الدفع ورموز الاستجابة السريعة بشكل مباشر من جهاز نقاط البيع، مما يلغي حاجتهم إلى استخدام أجهزة خارجية ويسهل تحصيل المدفوعات عبر الإنترنت وعلى أرض الواقع.

وبحسب الأرقام الصادرة عن غرفة تجارة دبي، تضم دولة الإمارات ما يزيد على 450,000 تاجراً يديرون عملياتهم على امتداد قطاعات مختلفة. وفقاً لاستبيان أجرته فيزا، أفاد هؤلاء التجار مواجهة العديد من التحديات، حيث أشار 65% منهم إلى أنهم يواجهون صعوبات في إدارة أنظمة الدفع المتعددة ودمج المعاملات مباشرةً أو عبر الإنترنت، وهو ما يعكس الحاجة الملحّة إلى توفير حلول الدفع الفعالة والآمنة ومتعددة الاستخدامات.

نقاط البيع

وتدعم تقنية نقاط البيع المتقدمة من Payby مجموعة متكاملة من منظومات الدفع، بما في ذلك البنوك والبطاقات البنكية ومنصة “أليباي بلس” وتطبيق “وي تشات” ومحافظ “بوتيم” الرقمية وخدمات “آبل باي” و”جوجل باي” و”سامسونج باي” و”جوجل باي” ومدفوعات تقنية الاتصال قريب المدى وغيرها.

السهولة والأمان

ويشكل إنشاء روابط الدفع ورموز الاستجابة السريعة من جهاز نقاط البيع نقلة نوعيةً في القطاع، حيث تضمن للتجار مستويات غير مسبوقة من الأمان والسهولة في قبول التحويلات المالية من مجموعة متنوعة من العملاء المحليين والعالميين.

ولا تقتصر أهمية هذه الميزة على تبسيط العمليات، بل تعزز رضا العملاء وترسي مكانة “بايباي” الرائدة في مجال ابتكارات لحلول الدفع.

الأساليب المبتكرة

وقال عبد الله أبو الشيخ، مؤسس شركة “أسترا تك”: “نواصل في Payby نسعى لتلبية الاحتياجات المتنامية لعملائنا وتسهيل عمليات الدفع الخاصة بهم وفق أحدث الأساليب المبتكرة، يمثل كوننا الشركة التجارية الوحيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تقدم روابط الدفع ورموز الاستجابة السريعة مباشرة من محطاتنا إنجازاً مهماً، يوفر هذا الحل المتكامل لتجارنا في القطاعات المختلفة المرونة والكفاءة للعمل بسلاسة داخل سوق دولة الإمارات عبر الإنترنت وخارجه”.

التحويلات المالية

يشمل التزام Payby بالابتكار أيضاً إقامة شراكات تُثري تجربة الدفع بشكل عام، بالتوازي مع الدور الأساسي لأجهزة نقاط البيع في تعزيز قدرة التجار على إدارة التحويلات المالية بمنتهى السلاسة.
ويوفر دمج خيارات الدفع العالمية الشهيرة، مثل “وي تشات باي”، قيمة إضافية من خلال تلبية الاحتياجات المتنوعة للعملاء الدوليين، لا سيما السياح الصينيين.
وتكمن قوة الحل الجديد لأجهزة نقاط البيع من Payby في القدرة على توفير مجموعة كاملة من خيارات الدفع، التي تصب في خدمة المعاملات الإلكترونية والمباشرة، وتضمن حصول التجار على جميع الأدوات اللازمة لتحقيق النجاح.

اقرا ايضا:

«قطر» تعلن إيقاف خدمات الجيل الثالث للاتصالات المتنقلة بنهاية 2025

مركز «البلوكشين» بأبوظبي و «Gate Ventures» يطلقان صندوق للاستثمار في شركات «Web3» بقيمة 100 مليون دولار

«نتورك إنترناشيونال» تخفّض معدلات الاحتيال في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

بدعم «مصر الخير»…شراكة بين «التربية والتعليم»و«البحث العلمى» لدعم طلاب المدارس في مسابقة العلمين الدولية للروبوتات 2024

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.