شركات التكنولوجيا المالية بالشرق الأوسط وأفريقيا تجمع 63.1 مليون دولار عبر 22 صفقة خلال 3 أسابيع

 كتب:مصطفى عيد

سجل قطاع الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إنجازًا جديدًا خلال الثلاثة أسابيع الماضية من شهر أغسطس 2024، حيث شهد تدفق استثمارات تجاوزت 63.1 مليون دولار.

وقد تم توزيع هذه الاستثمارات على 22 شركة ناشئة واعدة، مما يعكس الثقة المتزايدة في قدرة المنطقة على إنتاج أفكار مبتكرة وحلول مبتكرة للتحديات العالمية.

ووفقًا للموجز الرقمي قد لعبت صفقة شركة رسال السعودية دورًا محوريًا في دفع عجلة الاستثمار في المنطقة، حيث جمعت بقيمة 9 ملايين دولار فى تمويل من صندوق دراية فينشر، شركة الوفرة الثانية للاستثمار، صندوق فينشر سوق للتقنية المالية، بالإضافة إلى شركة الدرعية للاستثمار الجريء و إدارة الأصول و شركة نومد القابضة، وشركة بقشان للاستثمار، وعدد من المكاتب العائلية والمستثمرين الأفراد.

وأعلنت شركة “يلا بلس” السعودية، المتخصصة في تقديم خدمات الأغذية والمشروبات، عن نجاحها في جمع 2.7 مليون دولار في جولة تمويل أولية. وقد قاد الجولة الاستثمارية شركة ميراك المالية، بمشاركة خوارزمي فنتشرز وIsometry Capital ومجموعة من المستثمرين الملائكيين.

من جهة أخرى، أعلنت منصة “Mithu” السعودية، التي تقدم حلول ولاء مبتكرة، عن حصولها على تمويل بقيمة 500 ألف دولار في جولة تمويلية لمرحلة ما قبل التأسيس من شركة Adaverse.

شركة “Resquad AI” السعودية، المتخصصة في برمجيات الخدمات الخاصة بالمواهب، أعلنت أيضًا عن جمعها 320 ألف دولار في جولة تمويلية لمرحلة ما قبل التأسيس من مستثمرين ملائكيين.

وفي الإمارات، أعلنت شركة “HeroGo!”، المتخصصة في تكنولوجيا الأغذية، عن حصولها على تمويل من شركة AngelSpark الإماراتية، دون الكشف عن قيمته.

أما في مصر، فقد حصلت شركة “NoorNation“، المتخصصة في تكنولوجيا المناخ، على جولة تمويل من شركة KBW Ventures، دون الإفصاح عن قيمتها.

وفي البحرين، حصلت كل من شركة “تجويد” للتعليم التقني للقرآن الكريم واللغة العربية، ومنصة “Travilege” لتخطيط موارد المؤسسات لوكالات السفر، على تمويل من شركة “تنمو” دون الكشف عن التفاصيل المالية.

بأسعار مخفضة..«التموين» تطرح الخضروات والفاكهة بالمجمعات الاستهلاكية خلال أسبوع

اقرا ايضا:

الاتحاد المصري لتمويل المشروعات «MSMEF » يشارك في ندوة عن تطبيق الشمول المالي

بتخفيضات تصل إلى 70%..«چوميا» تطلق حملة «چوميا فيستيفال» وعروض خاصة على المنتجات المصرية

شراكة إستراتيجية بين «iSchool» و«Mobica» لتوفير برامج تدريب مبتكرة للأطفال في مجالات الذكاء الاصطناعي وتأسيس المشروعات

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.