«ماستركارد» تعتزم تسريح 1000 موظف ضمن خطة الهيكلة للتركيز على الأسواق الدولية

كتب:مصطفى عيد

أعلنت شركة ماستر كارد عن خططها لتقليص قوتها العاملة بأكثر من 1000 موظف كجزء من إعادة هيكلة الشركة للتركيز على الأسواق الدولية.

الهيكلة

أكدت الشركة أن هذا التغيير يأتي في إطار إعادة هيكلة الشركة التي أعلنت عنها خلال تقرير نتائجها المالية للربع الثاني من هذا العام. وستؤثر عملية التخفيض هذه على حوالي 3% من القوة العاملة الكاملة للشركة العالمية، ومن المتوقع أن يتم إخطار معظم الموظفين المتأثرين خلال الربع الحالي.

الأسواق الناشئة

ووفقا لتقرير لموقع بايمنتس دايف، أوضحت الشركة أن إعادة الهيكلة تهدف إلى تحويل المزيد من الموارد إلى الأسواق الناشئة حول العالم، حيث ترى الشركة فرصًا كبيرة للنمو في هذه المناطق. وستركز الشركة على الاستثمار في التقنيات الجديدة، مثل الذكاء الاصطناعي والبيومتركس والتوكنيزيشن، لتتميز بخدماتها في هذه الأسواق.

زيادة النمو

وأشارت ماستركارد إلى أن إعادة الهيكلة ستؤدي إلى تكلفة قدرها 190 مليون دولار أمريكي. ومع ذلك، تتوقع الشركة أن تساهم هذه التغييرات في زيادة نموها وتعزيز مكانتها في الأسواق الدولية.

وكانت ماستركارد أعلنت عن نتائجها المالية للربع الثاني من العام، حيث ارتفع صافي الدخل بنسبة 15% إلى 3.3 مليار دولار، وارتفعت الإيرادات بنسبة 11% إلى 7 مليارات دولار.

اقرا ايضا:

«الاتصالات» تنظم دورة تدريبية حول تقنيات تطوير المواقع الإلكترونية بالتعاون مع محافظة كفر الشيخ

«بنك الكويت الوطني» يُطلق أول بطاقة استرداد نقدي بالتعاون مع «ماستركارد»

ماستركارد تتعاون مع Scale لتسريع نمو حلول الدفع الرقمية في أفريقيا والشرق الأوسط

«ماستركارد» توقع اتفاقية مع «التحالف العالمي للفنادق» للإرتقاء بتجارب الضيافة للمسافرين المتميزين

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.