مجموعة «طلعت مصطفى»المصرية تستعد لإنشاء مدينة سكنية في العراق

كتب:أحمد أبوعلي

قالت مجموعة طلعت مصطفى القابضة أنها تقوم حالياً بالاجراءات القانونية والفنية اللازمة لبعض المشروعات والاستثمارات بالعراق.

وأوضحت المجموعة في بيان لبورصة مصر أنه بالإشارة إلى الإخبار المتداولة في بعض المواقع الإخبارية والخاصة بقيام مجموعة طلعت مصطفى القابضة بالتوافق على مشروعات واستثمارات بالعراق، فإن المجموعة تقوم حالياً بالاجراءات القانونية والفنية اللازمة لتلك المشروعات.
وأضاف البيان أن المجموعة سوف تعلن مزيد من التفاصيل لتلك المشروعات عند البدء في الإجراءات التنفيذية المتعلقة بها.
جدير بالذكر أن مجموعة طلعت مصطفى، حققت نتائج مبيعات غير مسبوقة خلال النصف الاول 2024 بلغت 391 مليار جنيه أي ما يعادل حوالي 8.1 مليار دولار.

وعززت أرقام تلك المبيعات غير المسبوقة من خلال دخول المجموعة المملكة العربية السعودية-التي تعد اليوم الأسرع نموًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا- من خلال مشروع “بنان” بالرياض، والإطلاق الرائع لمشروع ساوث ميد بالساحل الشمالي جنوب البحر الأبيض المتوسط.

وبالنسبة للأداء المالي، حققت المجموعة إيرادات إجمالية بلغت 17.02 مليار جنيه خلال النصف الأول من عام 2024 مقارنة بمبلغ 10.71 مليار جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضي، بنسبة نمو 59%.

وأرجعت الزيادة الكبيرة في نمو الإيرادات بصفة رئيسية إلى قطاع الفنادق والذي زاد بنسبة نمو 180%، على أساس سنوي، ثم كل من قطاع الأنشطة ذات العائد الدوري والأنشطة الخدمية ثم القطاع العقاري بنسبة 87% و23% على التوالي.

اقرا ايضا:

وزراء ورؤساء هيئات ورموز قطاع ريادة الأعمال في مصر يشاركون في احتفال «انطلاق» بالنسخة الثانية من تقريرها عن ريادة الأعمال في مصر

«اتش سى» : مجموعة طلعت مصطفى تنمو بوتيرة متسارعة ..وتوسعات الشركة جنبتها تأثيرات انخفاض الجنيه

إيرادات «طلعت مصطفى» تقفز إلى17 مليار جنيه والأرباح تنمو 310% خلال النصف الأول

«طلعت مصطفى»: حجوزات مشروع «بنان» بالسعودية تقترب من مليار ريال في 3 أيام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.