بعد اندماجه مع بيت التمويل الكويتي.. «الأهلي المتحد –مصر» يعلن نجاح التحول الكامل إلى نظام مصرفي متوافق مع الشريعة الإسلامية

كتب:مصطفى عيد

أعلن البنك الأهلي المتحد – مصر نجاحه في الانتقال الكامل إلى نظام مصرفي متوافق مع الشريعة الإسلامية، بعد أشهر من الإعداد والتخطيط، منضما إلى قائمة المؤسسات المالية الإسلامية الرائدة في مصر والمنطقة.

الخدمات المصرفية

وأكد البنك الأهلي المتحد عبر موقعه الإلكتروني على أن عملية التحول لم تؤثر على أي من الخدمات المصرفية المقدمة للعملاء، حيث ظلت أرقام الحسابات، وIBAN، والشروط التجارية كما هي دون تغيير.

الضمانات

كما أكد البنك على استمرار العمل بجميع الضمانات التي قدمها العملاء.

بنك إسلامي

كانت البداية بإعلان البنك في مايو الماضي عن خطته الطموحة للتحول إلى بنك إسلامي،بعد اندماجه مع بيت التمويل الكويتي “بيتك”.

وتم تنفيذ هذه الخطة بنجاح، حيث تم تحويل جميع المنتجات والخدمات المصرفية التقليدية إلى منتجات وخدمات متوافقة مع الشريعة الإسلامية دون التأثير على حقوق العملاء أو شروط التعاقد القائمة.

وذكر البنك سابقًا أن استحواذ مجموعة “بيت التمويل الكويتي” على جميع وحدات البنك الأهلي المتحد سيعزز من فرص نمو البنك ويؤهله للتوسع في السوق المصرفية المصرية وتقديم خدمات ومنتجات متنوعة تلبي جميع الاحتياجات مما يساهم في تنمية الاقتصاد المصري لما يتمتع به بيت التمويل الكويتي” من ثلاثة مالية قوية وقدرات تنافسية عالية إقليميا وعالميا.

ويصنف بيت التمويل الكويتي ثاني أكبر بنك إسلامي في العالم من حيث إجمالي الأصول ، ويعمل في 12 دولة في العالم.

وحصل على العديد من الجوائز المرموقة على المستوى المحلي والعالمي ومنها جائزة أفضل بنك إسلامي في العالم لعام ٢٠٢٣ من مؤسسة “جلوبال فايننس”.

اقرا ايضا:

«بنك كريدي أجريكول» يوقع اتفاقية شراكة مع الجامعة الفرنسية في مصر

تعيين «محمد الإتربى» عضوا منتدبا للبنك الأهلى و«سهى التركي» نائبا له و«هشام عكاشة» لبنك مصر و «أحمد عيسى» نائبا له

بنك الإمارات دبي الوطني يطلق «حساب المليونير» بجوائز تصل إلى 57 مليون درهم

تقرير لـ«Apptica» و«Medialinks» يتوقع ارتفاع إيرادات «تطبيقات المحمول» بالشرق الاوسط وشمال أفريقيا لـ3.6 مليار دولار بنهاية 2024

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.