شركة «Chpter» الكينية الناشئة للتجارة الإلكترونية تجمع 1.2 مليون دولار لتعزيز توسعاتها في مصر ونيجيريا

كتب: مصطفى عيد

حصلت شركة Chpter، وهي شركة ناشئة كينية في مجال التجارة الإلكترونية أطلقها المؤسسون المشاركين في شركة Marketforce المدعومة من Y Combinator، على 1.2 مليون دولار في جولة تمهيدية، وستستخدم التمويل الجديد لتحسين مجموعة أدواتها التكنولوجية والتوسع في مصر ونيجيريا.

تأسست Chpter في عام 2022 من قبل Tesh Mbaabu وMesongo Sibuti وKuria Kevin وMark Kiarie، وتساعد الشركات على تحويل وسائل التواصل الاجتماعي من قناة تسويقية إلى منصة مبيعات باستخدام أدوات الدردشة والطلب والدفع.

وتفرض الشركة اشتراكًا شهريًا وتكسب رسومًا على المعاملات التي تتم عبر منصتها، ومن بين بعض عملائها شركة التأمين Britam، ومتجر الأحذية Kicks Kenya، ومنصة التجارة الإلكترونية Phoneplace، وتعمل الشركة في كينيا وجنوب إفريقيا.

قال Tesh Mbaabu، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Chpter، لـ TechCabal: “نستثمر في مجموعة أدواتنا التكنولوجية لتقديم منتج شامل، يربط واجهات برمجة التطبيقات من منصات التواصل الاجتماعي مثل WhatsApp وInstagram بأنظمة التجارة الإلكترونية وإدارة علاقات العملاء الشائعة مثل Shopify وWoocommerce”.

قادت الجولة التمويلية شركة Pani، وهي شركة استثمارية تركز على أفريقيا أسسها الرئيس التنفيذي السابق لشركة Cellulant، Ken Njoroge، وشمل المشاركون الآخرون Plesion Capital وTechstars وNorrsken وRenew Capital وViKtoria Ventures، ومستثمرون ملائكيون، بما في ذلك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Nala Benjamin Fernandes والمؤسسان المشاركين لشركة Workpay Paul Kimani وJackson Kibigo.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.