منصة «Rabbit» المصرية لتوصيل طلبات البقالة تستهدف مضاعفة مبيعاتها إلى 2 مليار جنيه العام المقبل

كتبت:ريهام علي

توقع أحمد يسري الرئيس التنفيذي ومؤسس منصة «Rabbit» العاملة في مجال التوصيل السريع للبقالة تحقيق مبيعات خلال العام المقبل تصل إلى 2 مليار جنيه والوصول إلى مليون عميل، مقارنة بأكثر من مليار جنيه حققتها الشركة منذ إطلاقها في أكتوبر 2021 وحتى الآن.

270 % زيادة في المبيعات

وأضاف في تصريحات لبوابة التكنولوجيا المالية «فنتيك جيت FinTech Gate» إن الشركة حققت زيادة في المبيعات خلال العام الماضي بنسبة أكثر من 270% مقارنة بعام 2022.

وأشار يسري إلى أن الشركة متواجدة حاليا في محافظتي القاهرة والجيزة وتستهدف خلال عام التوسع في محافظات (الإسكندرية – طنطا – المنصورة مدن القناة) كما تستهدف التوسع في بعض الدول رافضا الإفصاح عن أسماء تلك الدول.

سوبر توفير

وتابع أن الشركة تركز حاليا على التوسع بخدمة «سوبر توفير» التى تم طرحها مؤخرا والتي تتيح للعميل إمكانية شراء كافة طلبات المنزل (البقالة) بأرخص سعر و تصل إليه خلال 24 ساعة منوها بأنه مع بداية العام المقبل تستهدف المنصة طرح خدمات جديدة للافراد.

وحول مستهدفات الشركة للدخول في جولات تمويلية جديدة..قال يسري إن هدف الشركة حاليا التحول إلى الربحية خلال العام الحالي، حيث استطاعت خلال الشهر الماضي تحقيق أول ربحية لها، وكذلك الشهر الحالي، وبالتالي لن نكون في حاجة إلى جولات تمويلية أخرى، واذا احتجنا إليها فإنه سيكون معتمدة أكثر على زيادة سرعة نمو الشركة، وليس جولات تمويلية للبقاء.

تجدر الاشارة إلى ان منصة رابيت (Rabbit)، اغلقت في 2021 جولة بقيمة 11 مليون دولار، في أكبر جولة تمويل ما قبل التأسيس في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأكد يسري ان سوق التجارة الالكترونية في مصر سوق واعد و زاخر بالفرص خاصة بعد الخطوات التى تتخذها البنك المركزي سواء من تشريعات او إجراءات والتى عززت من سرعة نمو سوق المدفوعات في مصر.

تحرير سعر الصرف

وأشاد القرار الخاص بتحرير سعر الصرف والذي ساهم في القضاء على أزمة نقص الدولار و ساهم في استقرار السوق حيث أن الغموض وعدم الشفافية خطر يسبب ذبذبة رهيبة لاتسمح لصاحب الشركة بإمكانية تسعير منتجاته أو خدماته، كذلك لا تسمح له بالتخارج او إتخاذ قرار بالتوسع، وتعيين موظفين أو غلق المشروع كذلك فإن استقرار سعر الصرف يتيح للشركة الناشئة رؤية واضحة عند رغبتها في الدخول في جولات تمويلية.

تجدر الاشارة إلى أن منصة“رابيت” (Rabbit) تأسست في أكتوبر 2021، كمنصة للتوصيل السريع عند الطلب لمنتجات البقالة ومستحضرات التجميل والإلكترونيات، في وقت توصيل لا يتعد 20 دقيقة.

 

إقرأ أيضا:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.