مصرف الراجحي يستحوذ على 65% من تطبيق دراهم

المصدر:وكالات

أعلن مصرف الراجحي عن استحواذه على 65% من تطبيق دراهم، المنصة المالية السعودية المتخصصة في الإدارة المالية والاستثمار الآلي. ويعد هذا الاستحواذ الأول من نوعه لمصرف سعودي على حصة أغلبية في شركة تقنية مالية ناشئة محلية، وفقًا للبنك.

تأسس تطبيق دراهم في أغسطس 2021 بواسطة سلطان الخيّال وياسر الشريهي، وحصل على تصاريح من البنك المركزي السعودي وهيئة السوق المالية لتقديم خدمات المصرفية المفتوحة والاستشارات الآلية للاستثمار.

ويوفر التطبيق للمستخدمين إمكانية جمع حساباتهم البنكية في مكان واحد، وتتبع مصروفاتهم فوريًا، بالإضافة إلى إدارة أموالهم واستثمارها في أصول متنوعة كالأسهم والعقارات والصكوك.

وفي هذا السياق، أكّد وليد المقبل، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمصرف الراجحي: “نسعى من خلال هذا النوع من الاستثمار إلى تمكين شركات التقنية المالية والمساهمة في نموها وهذا الأمر يُسهم في تحقيق رؤيتنا لنكون شريكًا مثالي للشركات الناشئة في مجال التقنية المالية مُتسارعة النمو”.

تجدر الإشارة إلى أن التطبيق جمع جولة استثمارية (Pre-Seed) بقيادة سنابل للاستثمار عبر صندوق 500 بمشاركة مستثمرين ملائكيين وعدة شركات استثمارية، ثم جولة استثمارية (Seed) بقيادة مسرّعة الأعمال Y Combinator.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.