شركة «Atomico» لرأس المال المغامر تغلق جولة تمويلية بقيمة 1.24 مليار دولار لدعم رواد الأعمال فى أوروبا

كتب:مصطفى عيد

أعلنت شركة رأس المال المغامر الأوروبية Atomico عن إغلاق جولة تمويل جديدة بقيمة إجمالية بلغت 1.24 مليار دولار، بهدف دعم أبرز رواد الأعمال في المنطقة.

تمثل هذه الجولة زيادة بنسبة تزيد عن 50% مقارنة بجولتها السابقة Atomico V التي بلغت قيمتها 820 مليون دولار.

منذ انطلاقتها، دخلت Atomico في شراكة مع مؤسسين في مرحلة السلسلة A، وتوسعت في عام 2011 لتشمل استثمارات النمو، وتستمر الصناديق الجديدة في اتباع نفس النهج مع وجود فريق متخصص لكل مرحلة من مراحل نضج الشركات.

يجمع صندوق Atomico Growth VI البالغ قيمته 754 مليون دولار شراكات مع رواد الأعمال من السلسلة B حتى ما قبل الاكتتاب العام، ويأتي بجانب صندوق Atomico Venture VI البالغ قيمته 485 مليون دولار، والذي يواصل التزام الشركة بالعمل مع المؤسسين في مراحلهم المبكرة من السلسلة A، إلى جانب بعض الفرص في مراحل التمويل التأسيسي.

علق نيكلاس زينستروم، مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Atomico: “التكنولوجيا الأوروبية بدأت في النضوج، ويتطلب اغتنام هذه الفرصة الطموح والاجتهاد والالتزام من المؤسسين الذين يحتاجون إلى مستثمرين لديهم الخبرة والرؤية لتجاوز دورات السوق.

الشركات الناشئة الجديدة

وتشير البيانات إلى أن أوروبا تتصدر العالم في المرحلة المبكرة بوجود ثروة من الشركات الناشئة الجديدة. تتيح صناديقنا الجديدة لهذه الشركات القوة اللازمة للنمو وتحقيق الانتشار العالمي – انطلاقًا من أوروبا.

وتأتي هذه الجولة الجديدة في وقت يبدأ فيه النظام البيئي للتكنولوجيا الأوروبية الذي تبلغ قيمته 3 تريليونات دولار في منافسة نظيراته العالمية، تستحوذ أوروبا الآن على ما يقرب من 30% من تمويل المراحل المبكرة عالميًا وتخلق المزيد من الشركات الجديدة أكثر من أي منطقة أخرى.

وتسعى Atomico من خلال مهمتها الاستثمارية الأوروبية لدعم النمو العالمي، وذلك عبر الاستثمار في القارة الأوروبية، مع سجل حافل في تعزيز النمو العالمي.

حتى الآن، قامت Atomico بأكثر من 155 استثمارًا عبر 15 دولة أوروبية، ويقدر أن 1 من بين كل 6 شركات في محفظتها يتجاوز قيمته حاليًا مليار دولار، وتشمل استثماراتها شركات مثل Aiven وBird وDeepL وHinge Health وJob&talent وKlarna وPipedrive وStripe وSupercell وWellhub.

اقرا ايضا:

شركة«CardiaTec» البريطانية للتكنولوجيا الحيوية تجمع 6.5 مليون دولار

تعرف على كل ما قاله وزير المالية المصري عن تيسيرات منظومة «الضرائب»

شركة «Rubyx» السنغالية الناشئة تجمع تمويل بقيمة 440 ألف دولار

«سدايا» السعودية تتعاون مع «مايكروسوفت» لتوفير النموذج اللغوي العربي «ALLaM » على منصة« Microsoft Azure»

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.