تعاون بين «TerraPay» و بنك «MSB» لتيسير خدمات التحويلات المالية عبر الحدود في فيتنام

كتب: مصطفى عيد

أعلن بنك فيتنام التجاري البحري المشترك (HoSE: MSB) عن توقيع اتفاقية تعاون استراتيجي مع «TerraPay» الشركة العالمية لتحويل الأموال، يهدف هذا التعاون إلى تقديم حلول الدفع الرقمي وتعزيز قدرات البيانات لمساعدة MSB في تحسين الكفاءة وتقديم أفضل تجربة خدمية للعملاء من خلال خفض التكاليف وتقليص أوقات المعاملات.

ووفقاً لتوقعات بنك إنجلترا، من المتوقع أن ينمو سوق المدفوعات عبر الحدود بأكثر من 100 تريليون دولار أمريكي خلال العقد المقبل، ليصل إلى أكثر من 250 تريليون دولار بحلول عام 2027.

ومع تسارع وتيرة التحول الرقمي، أصبحت الحاجة إلى المدفوعات العالمية الفورية أكثر إلحاحاً. ومع ذلك، ما زالت التحويلات المالية الدولية، بعكس التحويلات المحلية، تواجه تحديات تتعلق بالتعقيد والزمن والتكلفة.

استجابةً لهذا الواقع، يسعى التعاون الجديد بين MSB و TerraPay إلى تجاوز هذه العقبات، مما يتيح استخدام الخدمات المالية بشكل أسرع وأكثر سهولة وموثوقية. وفقاً لاتفاقية التعاون، ستقوم MSB و TerraPay بتقديم حلول الدفع والبنية التحتية للمدفوعات والمنتجات والخدمات الأخرى للشركاء والعملاء، مع تقديم منتجات وخدمات كل طرف لعملاء الطرف الآخر الذين يحتاجون إليها.

ستركز الشركتان على دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تحتاج إلى تحويلات مالية دولية، ومن خلال هذا التعاون، ستستفيد هذه الشركات من حلول الدفع العالمية السريعة والمريحة والميسورة التكلفة.

وصرح نغوين ثي مينه، نائب المدير العام لبنك MSB، أن “التعاون بين الطرفين سيحقق فوائد كبيرة وكفاءة اقتصادية للشركات الفيتنامية في المدفوعات المحلية والدولية”.

من جانبه، قال سودهيش جيرييان، رئيس قسم التحويلات الدولية في TerraPay: “إن شراكتنا مع MSB تمثل خطوة كبيرة نحو تحسين المدفوعات العالمية للشركات في جميع أنحاء فيتنام، نحن متحمسون للعمل معًا، ودمج خبراتنا وقوتنا لتغيير المشهد العام وتعزيز مهمتنا في تبسيط حركة الأموال على مستوى العالم”.

إلى جانب الجهود المبذولة في التحول الرقمي، يواصل MSB بناء وإيجاد الحلول المالية المناسبة من خلال شركاء موثوقين لتحقيق قيمة وتجربة فائقة للعملاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.