«فوري» المصرية تتفاوض مع عدد من الشركاء لدخول السوق السعودي

المصدر:وكالات

قال أشرف صبري المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فوري لتكنولوجيا البنوك  والمدفوعات الإلكترونية إن الشركة تتفاوض حاليا مع عدد من الشركاء في المملكة العربية السعودية للدخول في شراكات.

وأوضح في تصريحات له أن الاتفاقات والمفاوضات تأخذ بعض الوقت، لافتا إلى أن السوق السعودي سوق كبير من حيث عدد المواطنين، والمقيمين، وحجم المعاملات والخطوات التي اتخذها البنك المركزي السعودي لتعظيم دور الشركات التي ستشارك في الخدمات المالية هي خطوات واضحة ولا يوجد بها خلاف وفق ما ذكرة موقع “أرقام”.

ووصف صبري المنافسة في السوق السعودي بـ العنيفة جدا فهي سوق مليء بالشركات في ظل حرص المشرع على تنمية السوق، منوها بأن القواعد الخاصة بالتسعير عالية.

وأضاف الأفضل لنا ،والأنسب للاعبين في السوق السعودية أن نجد آليات التكامل أما في الخدمات المتبادلة في البلدين، أو في خدمات التكنولوجية التى يتميز بها كل طرف، فنحن نرى شركات كثيرة في المملكة العربية السعودية ناجحة جدا .

وأِشار صبري إلى أن الثورة الرقمية هي عبارة عن إمكانية التكامل، بحيث نقدم خدمة ناتجة من هذا التكامل، مؤكدا أن استراتيجية الشركة هو خلق شراكات وكيانات تتعاون وتتكامل معها لتقديم خدمة مشتركة سواء للعميل المصري أو السعودي

وحول حجم الاستثمارات التي تستهدف فوري ضخها في السوق السعودي، قال ليس هناك رقم محدد ،فهو أمر يعتمد على نوعية الشراكات وطبيعتها ،مشددا على أن أكثر ما يهمنا هو إيجاد آلية لخلق قيمة مضافة عند العمل في أسواق جديدة.

وأكد صبري أن شركة فوري للمدفوعات الالكترونية هي شركة تعمل في مجال الخدمات المالية في قطاعات مختلفة وتقدم خدمات للأفراد تشمل (الإقراض -قابلية للاستثمار -بطاقات ائتمانية -بطاقات مدفوعة- منتجات للتأمين وخدمة سداد الفواتير).

وتابع نقدم للشركات الصغيرة والمتوسطة خدمات تساعدهم التحصيل الالكتروني والسداد الإلكتروني بطريقة مميكنة بالاضافة إلى خدمات التمويل والتأمين وفرص الاستثمار والادخار .

ونوه صبري بأن فوري تساعد المؤسسات والكيانات الكبيرة من خلال المنصة التكنولوجية وشبكاتها على الوصول الى العملاء بسهولة، وبتكلفة أقل، حال قيام تلك المؤسسات بخدمتهم بشكل مباشر ،مما ساعد على الشمول المالي وتحقيق المؤسسات لأهدافها.

وأوضح أن إجمالي حجم معاملات الشركة يوميا يزيد عن 6.5 مليون معاملة بحجم الأعمال يوميا في حدود 4 مليارات جنيه ،لافتا إلى أن الحصة السوقية للشركة تختلف حسب القطاعات والخدمات التى تقدمها .

وحول أداء الشركة خلال النصف الأول من 2024 قال إنها تزيد في المتوسط على مستوى الدخل بأكثر من 55% وعلى مستوى الأرباح بنحو 100% وهو أمر إيجابي بالنسبة لشركة تعمل في السوق المصري منذ 15 عاما وبحجم أعمال كبير.

وأكد صبري أن الشركة ليس لها فروع خارج مصر ولكن لها علاقات في كلا من الكويت والإمارات العربية المتحدة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.