شركة «Pyka» الأمريكية تجمع 40 مليون دولار في جولة تمويلية بقيادة Obvious Ventures

كتب: مصطفى عيد

أعلنت شركة Pyka، الرائدة في مجال تقنيات الطيران الكهربائي ومقرها في Alameda، كاليفورنيا، عن جمعها 40 مليون دولار في جولة تمويل من نوع Series B.

قادت الجولة شركة Obvious Ventures، بمشاركة من مستثمرين جدد وقائمين، بما في ذلك Piva Capital و Prelude Ventures و Metaplanet Holdings و Y Combinator.

تخطط الشركة لاستخدام التمويل لتسريع نموها وتعزيز إنتاج طائراتها المستقلة ذاتية القيادة للزراعة والدفاع واللوجستيات التجارية.

تأسست Pyka من قبل مايكل نورسيا، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي، وتنتج Pelican Spray، وهي طائرة كهربائية مستقلة بالكامل وذات حمولة 1,320 رطل، مصممة للعمليات الزراعية المعقدة.
تجمع الطائرة بين دقة الرش وتقنيات تقليل الانجراف الكيميائي لتوفير حماية للمحاصيل آمنة ونظيفة وفعالة من حيث التكلفة على نطاق واسع.
بالإضافة إلى ذلك، تنتج الشركة Pelican Cargo، وهي طائرة شحن كهربائية مستقلة ذاتية القيادة قادرة على حمل حمولات ثقيلة لمسافات طويلة والتشغيل خارج المطار.
يمكن للطائرة الكهربائية 100% نقل ما يصل إلى 400 رطل لمسافة 200 ميل، ودخلت Pyka في شراكة مع شركة Sierra Nevada Company لتقديم RUMRUNNER، وهي نسخة معدلة من Pelican Cargo، للعملاء داخل وزارة الدفاع الأمريكية للصيانة في عمليات اللوجستيات المتنازع عليها.

تنتج Pyka حاليًا أكبر نظام طائرات غير مأهولة (UAS) معتمد تجاريًا في الولايات المتحدة وتجري عمليات تجارية نشطة في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأمريكا الوسطى والبرازيل.
تتضمن محفظة عملائها لاعبين رئيسيين في سلاسل القيمة للزراعة والشحن التجاري واللوجستيات الدفاعية، مثل Dole و Embraer و Sierra Nevada Company و Heinen Brothers Agra Services و Skyports Drone Services.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.