«شعبة الذهب» ارتفاعات قياسية بأسعار الذهب محليا وعالميا

كتبت:ريهام علي

أعلن رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية هاني ميلاد عن ارتفاع أسعار الذهب في السوق المحلي مدعوما ارتفاع أسعاره في الأسواق العالمية فضلا عن ارتفاع طفيف في سعر الدولار ليسجل سعر الذهب عيار21 نحو 3620 جنيها.
وأوضح في بيان له أن سعر الذهب سجل في السوق العالمية رقما قياسيا تاريخيا مقتربا من كسر حاجز 2700 دولار لأوقية .
وأضاف أن أسعار الذهب عالميا سجلت خلال الأسابيع الماضية ارتفاعات قياسية حيث بلغ سعر الأوقية 2600 دولار مدعومة بإعلان الفيدرالي الأمريكي خلال الأسبوع الماضي بخفض الفائدة على الدولار 50 نقطة أساس.

وتابع ميلاد واليوم يتجه الذهب بقوة نحو تحقيق قمة جديدة حيث يكاد يقترب من 2700 دولار للاوقية وسط حالة من التوتر السياسي والعسكري في المنطقة.

ونوه بأن البيانات الأمريكية جاءت محفزة للذهب نحو الصعود حيث انخفض مؤشر ثقة المستهلكين خلال شهر سبتمبر ليسجل أدنى مستوى منذ أغسطس،كما انخفض مؤشر ريتشموند لأداء القطاع الصناعي الأمريكي عن شهر سبتمبر حيث انخفض للمرة الثانية على التوالي. مما يشير إلى تباطؤ كبير في نمو الاقتصاد الأمريكي وسط تحديات سباق الرئاسة والتوترات الدولية ،الأمر الذي دفع المستثمرين للاتجاه بقوة نحو الذهب كملاذ آمن، مع سعي البنوك المركزية لزيادة الاحتياطي من الذهب بدلا من الاعتماد على الدولار الذي انخفض بتأثير العوامل السابقة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.