شركة «Whatfix» تجمع 125 مليون دولار في جولة تمويلية لتسريع التوسع والابتكار في سوق منصات التبني الرقمي

كتب:مصطفى عيد

أعلنت شركة Whatfix، الشركة العالمية الرائدة في مجال منصات التبني الرقمي (DAPs) أنها نجحت في تأمين 125 مليون دولار في جولة تمويلية من الفئة “هـ”، بقيادة شركة Warburg Pincus وبمشاركة المستثمر الحالي صندوق SoftBank Vision Fund 2.

منصات التبني الرقمي

وتأتي هذه الجولة التمويلية الجديدة بمعدل ارتفاع ملحوظ، وهو ما يعزز هيمنتها كشركة رائدة في مجال منصات التبني الرقمي (DAPs)، ويفتح أمامها آفاقًا جديدة للتوسع في المجالات المرتبطة بالتبني الرقمي DAP.

ستُمكِّن هذه الاستثمارات شركة Whatfix من تعزيز ريادتها في السوق وتطوير مجموعة منتجاتها المتكاملة من خلال النمو العضوي وعمليات الاستحواذ الإستراتيجية.

كما تهدف الشركة إلى توسيع وجودها في أسواق الولايات المتحدة US ومنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا EMEA وآسيا والمحيط الهادئ APAC، لتعزيز بصمتها في القطاع العامّ العالمي.

الجولة التمويلية

حققت Whatfix، منذ الجولة التمويلية التي أجرتها في عام 2021، نموًّا ملحوظًا، وهو ما عزز مكانتها كشركة رائدة في فئة شركات منصات التبني الرقمي DAP الناشئة.

وتقدم الشركة خدماتها لعملاء عالميين بارزين على غرار Arrow Electronics وSchneider Electric وAvnet، إلى جانب شركاء مثل Microsoft وSalesforce وInfosys وAccenture، الذين يثقون في Whatfix لتسريع العائد على استثماراتهم التكنولوجية ROI.

وسجلت شركة Whatfix، التي تدعم أكثر من 80 شركة مدرجة في قائمة Fortune 500، أداءً متميزًا بزيادة قدرها 4.5 أضعاف في الإيرادات السنوية المتكررة (ARR) منذ جولتها التمويليلية في عام 2021، حيث ساهمت المنتجات الجديدة في زيادة الإيرادات بنسبة 15%.

من خلال ريادتها في مفهوم “تكييف التكنولوجيا مع المستخدم”، تقوم Whatfix بنقل المسؤولية إلى التكنولوجيا، وهو ما يضمن تكيفها مع المستخدمين بدلاً من العكس.

وتعمل Whatfix، عبر دمج الذكاء الاصطناعي التوليدي GenAI في جميع منتجاتها، وتوفير أدوات التبني الرقمي وتحليلات المنتجات ومحاكاة التطبيقات، على تعزيز هذا النهج الذي يركز على المستخدم، وبناء طبقة متكاملة من تجربة المستخدم تمتد عبر مختلف البرمجيات المؤسسية.

ويمكِّن هذا الأمر المؤسسات من تحقيق أقصى استفادة من العائدات على الاستثمارات التكنولوجية ROI، وفي نفس الوقت يسمح للموظفين بتحقيق كفاءة أكبر.

التحول الرقمي

قال Khadim Batti، الرئيس التنفيذي CEO لشركة Whatfix وأحد مؤسسيها: “تواجه المؤسسات العديد من تعقيدات التحول الرقمي والضغط المتزايد لتقديم تجارب مستخدم استثنائية. إن ابتكارات Whatfix تتجلى من خلال إطلاق أربعة منتجات جديدة منذ عام 2021، وتأمين خمسة براءات اختراع في الولايات المتحدة مع وجود 18 براءة أخرى قيد الإعداد.

الابتكار

وستُضيف هذه الاستثمارات المزيد من الزخم لتسريع عصر جديد من الابتكار في صناعتنا، وتعزيز القيمة الفريدة التي نقدمها لعملائنا، وإعادة تشكيل مستقبل تبنِّي البرمجيات”.

وفقًا لدليل السوق لعام 2023 الصادر عن مؤسسة Gartner، فمن المتوقع أن تستخدم 70% من المؤسسات منصات التبني الرقمي DAPs بحلول عام 2025، وهو ما يسلط الضوء على الدور الحاسم الذي تلعبه منصات التبني الرقمي في قيادة نجاح المؤسسات.

وفي مقدمة هذا التحول، كانت Whatfix منصة التبني الرقمي هي الأولى في قائمة Deloitte Tech Fast 500™ لمدة ثلاث سنوات متتالية، وهي المورد الوحيد لمنصات التبني الرقمي DAP الذي حصل على جائزة اختيار العملاء في تقرير Voice of Customers for DAP لعام 2024 الصادر عن مؤسسة Gartner Peer Insights.

وبالإضافة إلى ذلك، تتم الإشادة بشركة Whatfix باستمرار كونها الشركة الرائدة في السوق في تقارير منصات التبني الرقمي DAP من Gartner، وForrester، وIDC، وEverest Group

الذكاء الاصطناعي

قالت Amy Loomis، نائبة رئيس قسم الأبحاث في شركة IDC لقطاع مستقبل العمل: “مع اعتماد المؤسسات بشكل سريع لمجموعة متطورة من التقنيات المدعومة بالذكاء الاصطناعي AI، أصبحت منصات التبني الرقمي (DAPs) ضرورية للنجاح في التنقل خلال التحول الرقمي.

المهارات التقنية

فمنصات التبني الرقمي DAPs توفر رؤى قيمة، وتمكِّن المستخدمين من أن يكونوا أكثر مرونةً، وتدفع نحو تحقيق نتائج تجارية كبيرة من خلال تسريع اعتماد التطبيقات وتحسين سير العمل. وستتطور منصات التبني الرقمي DAPs لتلبية مجموعة أوسع من احتياجات المؤسسات، بما في ذلك التحديات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي AI، الأمر الذي سيعزز دورها كنهج مفضل لتعظيم العائد على الاستثمار في البرمجيات ROI.

وتتوقع شركة IDC، بحلول عام 2027، أن 80% من منظمات G1000 ستعتمد على منصات التبني الرقمي DAPs للتخفيف من نقص المهارات التقنية”.

وأضاف Narendra Ostawal، المدير العامّ ورئيس قطاع الأسهم الخاصة لشركة Warburg Pincus في الهند، قائلاً: “تعمل منصة التبني الرقمي الفريدة من نوعها التي تقدمها Whatfix على إحداث ثورة في كيفية تنفيذ المؤسسات لبرامج التحول الرقمي، وخلق تجارب مستخدم استثنائية، وتمكين المستخدمين من استغلال وظائف البرمجيات بالكامل وزيادة الإنتاجية.

ونحن نؤمن بأن Whatfix، باعتبارها الشريك المفضل لأفضل الشركات العالمية عبر مختلف الصناعات، لديها إمكانات هائلة للاستفادة من الظروف المواتية وتعزيز مكانتها في سوق منصات التبني الرقمي DAP التي تشهد نموًّا متزايدًا. نحن متحمسون للشراكة مع فريق Whatfix بقيادة كل من Khadim وVara، اللذَين يقودان الشركة نحو تحقيق رؤيتها وأهدافها”.

وقال Narendra Rathi، مدير قسم الاستثمار في صندوق SoftBank Investment Advisers: “تسعدنا رؤية النمو القوي والاستمرار في الابتكار الذي تحققه Whatfix منذ استثمارنا الأول بها في عام 2021.

وتابع أن دورها في رحلات التحول الرقمي للشركات المدرجة في قائمة Fortune 500 هو دليل على اتباعها لنهج يركز في المقام الأول على العملاء.

نحن متحمسون لمواصلة دعم Khadim وVara أثناء دخولهم في المرحلة التالية من النمو”.

وصرح Jochen Heidner، مدير مشروع نظم الشراء في شركة Mercedes-Benz وعميل شركة Whatfix في مشروع CERTUS CC: “منذ اليوم الأول، اتبعت Whatfix نهجًا يركز في المقام الأول على العملاء. لقد كانت منصتها للتبني الرقمي (DAP) أداة حيوية في رحلة التحول الرقمي لمشروع CERTUS، حيث قامت بتبسيط العمليات المعقدة وتمكين فرقنا من تحقيق المزيد.

والأمر الرائع حقًّا هو دعمها الاستثنائي للعملاء – لقد كان فريق عمل الشركة مفيدين، ولطفاء حقًّا، وداعمين لنا في جميع المراحل”.

التطبيقات

أكد Adam P. Burden، قائد قسم الابتكار العالمي لدى شركة Accenture LLP، قائلاً: “إن البرمجيات أصبحت أكثر تركيزًا على المستخدم من أي وقت مضى، وتقود Whatfix هذه الابتكارات في تمكين المستخدم.

فمع Whatfix، يمكنك تخصيص التطبيقات وفقًا لسير عمل كل مستخدم، وتحسين الكفاءة، وإنشاء نتائج رائعة. ويمكن لعملائنا، من خلال استخدام مجموعة منتجات Whatfix المدعومة بالذكاء الاصطناعي AI، بما في ذلك محاكاة التطبيقات والتحليلات والتبني الرقمي، الاستفادة بشكل أفضل من استثماراتهم التكنولوجية الحالية والجديدة.

وبفضل قدرات Whatfix، أصبحنا قادرين على إنشاء منتجات تخدم فيها البرمجيات المستخدمين، وليس العكس. ونتطلع إلى استمرار نجاحنا معًا”.

تساهم Whatfix في تطوير الصناعة من خلال تدريب أكثر من 4,100 خبير في منصات التبني الرقمي DAP منذ عام 2021، وستظل ملتزمة بتأهيل المزيد في السنوات المقبلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.