بنك زراعات «Ziraat Bank» التركى يفتتح مكتب له في مركز دبي المالي العالمي

كتب: مصطفى عيد

أعلن بنك زراعات “Ziraat Bank”، المؤسسة المالية الرائدة في تركيا، بدأ مزاولة أعماله في مكتبه الجديد في مركز دبي المالي العالمي، المركز المالي العالمي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا. وتعكس هذه الخطوة التزام البنك بتقديم الخدمات المالية لعملائه في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها.

سيركز مكتب البنك في مركز دبي المالي العالمي على تعزيز العلاقات مع المؤسسات المالية الإقليمية وتسهيل العمليات الدولية لعملائه، بما فيهم الشركات التركية. علاوةً على ذلك، سيلعب المكتب دوراً محورياً في دعم رواد الأعمال من دولة الإمارات في تأسيس وتوسيع أعمالهم من خلال شبكة مجموعة “زراعات المالية” التي تتمتع بحضور واسع في تركيا ودول أخرى عديدة.

وفي إطار تعليقه على هذا الإنجاز المهم، قال الدكتور إرتان ألتيكولاتش، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية الدولية في بنك زراعات “Ziraat Bank” تركيا: “يتميز بنك زراعات ‘Ziraat Bank’بامتلاكه أوسع شبكة خدمات دولية بين البنوك التركية من خلال تواجده في 19 دولة و123 فرع حول العالم. ويؤكد افتتاح مقرنا في دبي التزامنا بتوسيع نطاق حضورنا العالمي؛ مستفيدين من بيئة الأعمال الواعدة والمزايا الاستراتيجية التي يقدمها مركز دبي المالي العالمي.”

يحظى مركز دبي المالي العالمي بمكانة راسخة كمركز مالي مرموق بين لندن وسنغافورة، وقد اكتسب ثقة 250 بنكاً، بما في ذلك 27 من أفضل 29 بنكاً ذو أهمية نظامية على مستوى العالم، وذلك بفضل سمعته القوية وبمسيرته الممتدة على مدى 20 عاماً نظراً لمستوى الشفافية والتنظيم الفعّال والبناء المعرفي الذي يتمتع به المركز.

من جانبه، قال سلمان جعفري، الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال في سلطة مركز دبي المالي العالمي: “يسرنا اختيار بنك زراعات “Ziraat Bank” المملوك للدولة التركية لمركز دبي المالي العالمي ليكون مقراً له في دولة الإمارات بما يدعم خططه التوسعية العالمية. ويعد المركز وجهةً رائدة تواصل جذب العديد من أقوى المؤسسات المالية في العالم، وذلك لما يتمتع به من منظومة أعمال عالمية المستوى وإطار قانوني وتنظيمي وبنية تحتية ملائمة لنمو الأعمال. ويشكل هذا الإعلان دليلاً واضحاً على جاذبية مركز دبي المالي العالمي كمركز رائد لكبرى الشركات الإقليمية في الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا، مما يجعله المركز المالي العالمي الأول في المنطقة.”

وفي العام الماضي، وقّعت دولة الإمارات اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة مع تركيا، والتي من المتوقع أن تُسهم في زيادة التجارة الثنائية غير النفطية بين البلدين إلى أكثر من 40 مليار دولار خلال السنوات الخمس المقبلة، بعد أن بلغت حوالي 19 مليار دولار في عام 2023. علاوةً على ذلك، تربط البلدين علاقات مصرفية قوية تعززت بشكل أكبر من خلال الاستثمارات والتعاون الاستراتيجي المتنوع بينهما. وتأتي هذه الجهود تأكيداً على التزام كلا البلدين بخلق شراكة مالية متينة وهادفة بما يُسهم في تسريع وتيرة النمو الاقتصادي وتعزيز تبني النهج الابتكاري في القطاع المصرفي.

يتمتع بنك زراعات ‘Ziraat Bank’ بحضور قوي في منطقة الخليج، حيث يمتلك فروعاً في كل من مملكة البحرين ومدينة جدة وبغداد وأربيل، بالإضافة إلى مكتبه التمثيلي في القاهرة. ويعكس افتتاح البنك مقره الجديد في مركز دبي المالي العالمي رؤية البنك الاستراتيجية الرامية إلى تقديم خدمات موثوقة وواسعة النطاق تشمل جميع أنحاء المنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.