“خزنة داتا سنتر” تدشن أكبر مركز بيانات محسّن بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في الإمارات

كتب: محمد بدوي

اطلع الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط -عجمان، على أحدث التقنيات الرقمية والتطبيقات الذكية والمشاريع النوعية في معرض جيتكس جلوبال 2024 ، والذي يستضيفه مركز دبي التجاري.

وأعرب عن فخره بالحدث التقني الأهم الذي يجمع تحت مظلته كافة الجهات والدوائر والمؤسسات والشركات الرائدة في المجال الرقمي، ويعد منارة للعقول النابغة من كافة أقطار العالم لتلتقي بدولة الإمارات العربية المتحدة والتي تمثل نموذجًا مثاليًا وعالميًا قي مجال التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي.

وقال : في كل دورة لجيتكس نرى أهم المنتجات والحلول التقنية، والمشاريع الواقعية، ونلتقي بكبرى الجهات وصُنّاع ومطوّري التكنولوجيا على مستوى العالم، لنطلع على إنجازات مشرفة في مختلف المجالات.

وتجول الشيخ راشد بن حميد النعيمي في منصات المعرض، حيث اطلع على أبرز إنجازات جهات ودوائر حكومة عجمان في المجالات التقنية، وأحدث الابتكارات الرقمية والخدمات الذكية، مشيدًا بمضي إمارة عجمان بخطوات واثقة وثابتة قي مضمار التحول الرقمي الكامل وتوظيف الذكاء الاصطناعي لتقديم أفضل الخدمات للمجتمع.

وشهد الشيخ راشد بن حميد النعيمي خلال زيارته تدشين أكبر مركز بيانات محسّن بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في الإمارات، أنشأته شركة “خزنة داتا سنتر” في إمارة عجمان، ليعد الأوّل من نوعه على مستوى المنطقة.

واستمع رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان لشرح مفصل عن المركز المحسن بالذكاء الاصطناعي مما يساهم بشكل إيجابي في دعم الاقتصاد المحلي عبر تمكين الوظائف لأصحاب المهارات العالية في مجال الذكاء الاصطناعي، فضلاً عن تعزيز سمعة الدولة كمركز استثماري للأعمال والذكاء الاصطناعي والابتكار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.