اتحاد الغرف التجارية المصرية :ندعم استدامة الأمن الغذائي وتعزيز الشراكات الدولية لتأمين الاحتياجات الغذائية

كتبت:ربهام علي

أكد أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية والأفريقية والمتوسطية ورئيس غرفة الإسكندرية، أن الاتحاد، يسعى بشكل مستمر لضمان استدامة الأمن الغذائي من خلال تلبية احتياجات السوق المحلي ودعم الأسواق التصديرية، حتى في ظل التحديات العالمية والمحلية، مثل الأزمات الاقتصادية والحروب وجائحة كورونا.

وأشار الوكيل خلال كلمته خلال افتتاح فعاليات سوق اليوم إلواحد، إلى دور الغرف التجارية في إدارة أسواق الجملة للخضر والفاكهة، وتعزيز الاستثمارات في قطاعي الزراعة والصناعات الغذائية.

وأوضح أن الغرف تقدم دعمًا تكنولوجيًا وتوجيهيًا لأعضائها لضمان استيراد المواد الغذائية اللازمة، بهدف تأمين مخزون استراتيجي، وتشجيع التصدير لتقوية الاقتصاد الوطني.

وأكد الوكيل على تكامل هذه الجهود مع مبادرات الاتحاد الأوروبي لتعزيز التغذية السليمة عبر مشروعات مثل “ميد دايت” و”لاكتي ميد”، التي تهدف إلى نشر نمط غذاء البحر الأبيض المتوسط الصحي بين الشباب وطلبة المدارس.

و لفت الوكيل، ال أهمية هذا المشروع إعادة مصر إلى مكانتها كـ”سلة غذاء العالم”، ولكن بجودة غذاء البحر الأبيض، مما يعزز من الشراكات الدولية ويقوي الأمن الغذائي في مصر والمنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.