‏ رئيس «ماجنوم» العقارية: الاستدامة أصبحت جزءًا من مستقبل القطاع

كتب: أحمد أبو علي

قال ماجد مرعي، الرئيس التنفيذي لشركة ماجنوم العقارية، إن الاستدامة أصبحت جزءًا رئيسيًا من مستقبل جميع القطاعات وعلى رأسها “العقاري”.

جاء ذلك على هامش الجلسة الأولى من مؤتمر التطوير العقاري الثامن، والذي تنظمه اليوم شركة “المال جي تي إم”.

وأضاف مرعي أن الاستدامة أصبحت جزءًا أساسيًا من الإدارة، والتي تسهم في تخفيض التكاليف، لاسيما مع المشروعات التى تنفذها الشركات والدولة.
وأشاد بالخطوة التي قامت الدولة بها في صرف حوافز بنسب تتراوح بين 2 إلى 4% للشركات عند الاعتماد على الاستدامة في المشروعات التى تنفذها في العاصمة الإدارية الجديدة.

وقال ماجد مرعي، الرئيس التنفيذي لشركة ماجنوم العقارية، إن الدول الأوروبية في طريقها لإلزام الشركات العقارية بتنفيذ الاستدامة في المباني والمشروعات التي تنفذها بحلول 2030.

جاء ذلك على هامش الجلسة الأولى من مؤتمر التطوير العقاري الثامن، والذي تنظمه شركة “المال جي تي إم”.

وطالب “مرعي” بضرورة تحفيز الشركات العقارية على التركيز على الاستدامة في المشروعات العقارية من خلال مجموعة من الحوافز بهدف خفض التكاليف.
واقترح إدخال بعض المواد والمناهج الخاصة بالاستدامة حتى يتم تعميم الثقافة لدى الطلاب ومن ثم المساهمة في تخفيض التكاليف بشكل عام.
ويتضمن المؤتمر عدة جلسات متخصصة، تتناول العمل الجاد والمتكامل لاستغلال المزايا والإمكانات المتاحة في مصر وجعلها في صدارة الأسواق العالمية للعقارات سواء للعملاء الأفراد أو المؤسسات.
ويُعقد المؤتمر هذا العام فى ضوء عدة متغيرات بالقطاع العقاري، منها نجاح موسم صيف 2024 بالساحل الشمالي وزيارته من جانب مئات الجنسيات؛ وأيضا سعي الحكومة لتكرار تجربة رأس الحكمة من جديد في مناطق أخرى شاطئية على البحرين الأحمر والمتوسط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.