منصة UniApp الناشئة تجمع نحو 1.05 مليون دولار في جولة تمويلية جديدة

جمعت منصة UniApp الناشئة نحو 1.05 مليون دولار في جولة تمويلية جديدة، لترفع تقييمها إلى 31.5 مليون دولار.

الذكاء الصناعي

تعتمد منصة UniApp على الذكاء الصناعي لتبسيط طلبات التقديم.

وتعمل المنصة التي يقع مقرها في فرانكفورت في ألمانيا، على تسهيل عملية تقديم طلبات الالتحاق بالدراسة في الخارج، والتي تتسم في العادة بالتعقيدات بداية من إجراءات كل جامعة والتأشيرات المطلوبة.

تتيح المنصة تحميل المستندات المطلوبة مرة واحدة ويمكن للطلاب بعدها التقديم لأكثر من جامعة في الوقت نفسه، بمساعدة محرك بحث قائم على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، ويتلقى المتقدين الترشيحات بناءً على ملفهم الشخصي.

وتساعد المنصة، الطلاب والجامعات والوكالات عن طريق تسهيل عملية البحث عن فرص للتعليم سواء في الخارج أو عن بعد وهي مجانية تمامًا لمن يبحثون عن فرصة للدراسة.

تأسست المنصة الألمانية الناشئة في ديسمبر/كانون الأول عام 2020، وتستهدف سوقًا ضخمة، حيث تجاوز عدد الطلاب الوافدين إلى المانيا نحو 490 ألف طالب بين عامي 2020 و2021 وفقًا لموقع statista.

وتهدف المنصة لاستخدام التمويل في تطوير تكنولوجيا الذكاء الصناعي الخاص بها ودعم خططها للتوسع في الإمارات والهند وبنغلاديش وباكستان في الأشهر المقبلة.

منصات تكنولوجيا التعليم في الشرق الأوسط

بلغ حجم سوق صناعة تكنولوجيا التعليم العالمي نحو 106.5 مليار دولار في عام 2021، ومن المتوقع أن ينمو 16.5% في الفترة من عام 2022 إلى عام 2030، وفقًا لموقع grandviewresearch.

ويتزايد إقبال المستثمرين على القطاع في الشرق الأوسط، حيث جمعت شركة أوركاس Orcas المصرية الناشئة لتكنولوجيا التعليم 2.1 مليون دولار في جولة تمويلية جديدة، وتعمل الشركة على توفير منصة للتواصل مع المدرسين في مواد مختلفة لطالبي العلم. كما أغلقت منصة أبواب الناشئة جولة تمويلية بقيمة 2.4 مليون دولار، حيث تسعى إلى تحسين تجربة التعلم خارج الصف.

المصدر: فوربس

 

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.