رغم كثرة الأنباء الإيجابية..سهم «بلتون» عند أدنى مستوياته في شهرين

كتبت:ريهام علي

رغم كثرة الأنباء الإيجابية عن الشركة والشركات التابعة المتعلقة بزيادات رؤوس الأموال أو الاستحواذات أو التوسعات أو الأنشطة الرئيسية، إلا أن سهم «بلتون المالية القابضة» سجل أدنى مستوياته في شهرين مع نهاية الإسبوع الماضي.

وقال محللون بالبورصة في تصريحات لبوابة التكنولوجيا المالية Fintechgate إن سهم شركة «بلتون» يعد من الأسهم النشطة في البورصة المصرية، وشهد السهم في الفترة الأخيرة تحولا كبيرا من كونه سهم أفراد إلى سهم مؤسسات وهو ما جعل السهم أكثر توازنا في حركته اليومية وبدأ السهم يبعتد عن التحركات العنيفة التي كان يغلب عليها المضاربات.

وقال أحمد عبد الحميد العضو المنتدب بشركة وثيقة لتداول الأوراق المالية، إن سهم بلتون يتحول تدريحيا لسهم مؤسسي خاصة بعد تغير ملاك الشركة قبل أكثر من عام، مشيرا إلى أن السوق ربما اعتاد تحركات عنيفة على السهم على خلفية ما كان يحدث في الماضي، أما الوضع الأن فهو يتغير تدريجيا خاصة مع دخول مستثمرين كبار وصناديق استثمارية عالمية واقليمية في هيكل ملكية الشركة ما يجعل تحركات السهم مختلفة.

وتوقع عبد الحميد أن تشهد أسهم الشركة طفرات سعرية كبيرة العام المقبل مع بدء التوسعات للشركات التابعة سواء التمويل الإستهلاكي او التأحير التمويلي او التمويل العقاري وغيرها في جني ثمار الاموال الكبيرة التي تم ضخها فيها في 2023.

وسجل سعر سهم «بلتون المالية القابضة» تراجعا الإسبوع الماضي بنحو 5.26% ليصل إلى مستوى 3.240 جنيه وهو أدنى مستوى له منذ نهاية أكتوبر 2023، وذلك مقابل 3.420 جنيه في نهاية الإسبوع السابق، وفقد رأس المال السوقي للشركة نحو 984 مليون جنيه ليصل إلى مستوى 17.701 مليار جنيه مقابل 18.685 مليار جنيه في الأسبوع السابق له.

إقرأ أيضا:

«نبت» التابعة لـ« بلتون» تبدأ إجراءات الاستحواذ على 51% من الوطنية لإنتاج البذور

جني الأرباح المبكر يدفع أسهم «بلتون» و «إي إف جي القابضة» عكس مؤشرات بورصة مصر الإسبوع الماضي

بلتون: الإنتهاء من زيادة رأس المال المدفوع ل “بلتون للتمويل العقاري” إلى 500 مليون جنيه

«بلتون للتأجير التمويلي والتخضيم» توقع إتفاقية مع «دامفي» بقيمة 480 مليون جنيه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.