«نبت» التابعة لـ« بلتون» تبدأ إجراءات الاستحواذ على 51% من الوطنية لإنتاج البذور

كتبت:ربهام علي

أعلنت شركة بلتون المالية القابضة، عن قيام شركة «نبت» التابعة لشركة بلتون كابيتال ومنصتها الاستثمارية ىقطاع الزراعة والتصنيع الغذائي، بالسير في إجراءات الاستحواذ على نسبة 51% من شركة الوطنية لإنتاج البذور وتقاوي الحاصلات الزراعية بقيمة 140 مليون جنيه.

أرباح

وأوضحت الشركة في بعثت به لادارة البورصة المصرية ، أن الأسهم المباعة من ضمن الأسهم المملوكة لشركة القاهرة كابيتال للاستثمارات المالية، منوهة إلى أنه سوف يستحق لشركة نبت أي أرباح يتقرر توزيعها بتلك الأسهم.

وأضافت من المتوقع الانتهاء من صفقة الاستحواذ قبل نهاية العام الجاري.

166مليون جنيه

وأوضح البيان، أن شركة نبت سوف تقوم بسداد مبالغ إضافية قد تصل بحد أقصى 166 مليون جنيه على عدة مراحل، في حال تحقيق الشركة الوطنية نتائج تشغيلية ومالية تتوافق مع المستهدف والانتهاء من إنتاج واستحداث أصناف وسلالات جديدة.

وأشارت إلى أن قيمة الصفقة لن تتعدى في كل الأحوال 306 ملايين جنيه بحد أقصى.

يشار إلى أن بلتون المالية القابضة، حققت صافي ربح بلغ 85.77 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل خسائر بقيمة 139.88 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2022، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى إلى 956.52 مليون جنيه، مقابل إيرادات قدرها 257.66 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2022.

وعلى مستوى الأعمال غير المجمعة، تحولت الشركة المستقلة إلى الربحية خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي لتحقق 301.84 مليون جنيه، مقابل خسائر بقيمة 66.49 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

 

أقرا ايضا:

بلتون: الإنتهاء من زيادة رأس المال المدفوع ل “بلتون للتمويل العقاري” إلى 500 مليون جنيه

مكاسب «بلتون» و «إي إف جي القابضة» تقلص خسائر بورصة مصر الإسبوع الماضي

شركة «ليتشي مصر Lychee Egypt» للأغذية والمشروبات الصحية تغلق جولة تمويلية ناجحة بقيادة بلتون لرأس مال المخاطر

«بلتون» تبدأ إجراءات تأسيس شركة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة برأسمال 250 مليون جنيه

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.