القيمة السوقية للعملات المشفرة تتراجع لـ2.36 تريليون دولار.. و«البيتكوين» تسجل 64.8 ألف دولار

كتب:مصطفى عيد

تشهد أسواق العملات المشفرة تراجعًا ملحوظًا خلال تعاملات اليوم، مع انخفاض أسعار العديد من العملات الرقمية الرئيسية.
وسجلت عملة البيتكوين، أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية، انخفاضًا بنسبة 0.83% لتصل إلى 64.8 ألف دولار، بعد أن كانت قد اقتربت من حاجز 70,000 دولار في الأسابيع الماضية.
ولم تكن الإيثيريوم بمنأى عن هذه التراجعات، حيث انخفضت بنسبة 0.80% لتصل إلى 3514 دولار، كما تراجعت عملات أخرى مثل tether وbnb و سولانا بنسب متفاوتة، حيث هبطت هذه العملات بنسبة 0.04% و 0.49% و0.68% على التوالى مما يعكس اتجاهاً هبوطياً عاماً في السوق.

القيمة السوقية

وبلغت القيمة السوقية الإجمالية للعملات المشفرة عالميا اليوم 2.36 تريليون دولار، وهو انخفاض بنسبة 0.07% مقارنة باليوم السابق، كما شهد إجمالي حجم تداول العملات المشفرة على مدار الـ 24 ساعة الماضية هبوطًا حادًا بنسبة 17.6% ليصل إلى 65 مليار دولار.

حجم التداول

ويمثل حجم تداول العملات المستقرة، وهي العملات التي تحافظ على قيمة ثابتة مرتبطة بعملات تقليدية مثل الدولار الأمريكي، النسبة الأكبر من إجمالي حجم تداول العملات المشفرة خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث بلغت قيمتها 59.86 مليار دولار، أي ما يعادل 92.09%.
بالمقابل، شكلت العملات اللامركزية (DeFi) نسبة 7.80% من إجمالي حجم التداول، بإجمالي قيمة بلغت 5.07 مليار دولار.
ولا تزال عملة بيتكوين، العملة الرقمية الأكبر والأكثر شهرة، تحافظ على مكانتها المهيمنة في السوق، حيث تمثل وحدها أكثر من نصف إجمالي القيمة السوقية للعملات المشفرة، بنسبة تبلغ حاليا 54.17%.

اقرا ايضا:

التراجع يخيم على أسعار العملات المشفرة خلال الأسبوع الماضي.. و«بيتكوين» تنخفض 4.7% لمستوي 66.2 ألف دولار

«دبي للخدمات المالية» تدخل تعديلات رئيسية على نظام العملات المشفرة

هل طالبت الإعلامية “لميس الحديدي” بأن يكون “الحج” عبر تقنيات الميتافيرس والزووم..؟

«الضرائب المصرية» تطالب مؤجري الوحدات السكنية المصيفية والمحلات بإخطار المأمورية المختصة خلال ثلاثين يوما من تاريخ التأجير

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.