تابعة لـ EFG HOLDING..حاضنة أعمال «EFG-EV Fintech» ضمن تصنيف «جلوبال فاينانس» لأفضل مراكز الابتكار المالي 2024

كتب: مصطفى عيد

كشفت مجلة “جلوبال فاينانس” المرموقة عن قائمة أفضل مراكز الابتكار المالي في العالم ضمن برنامج “المبتكرون 2024” السنوي.
وذكرت المجلة عن اختيار حاضنة أعمال EFG-EV Fintech التابعة لمجموعة «إى إف القابضة» ضمن أفضل مختبرات شركات الخدمات المالية للشركات الناشئة.
وتعد حاضنة أعمال (EFG-EV Fintech) هي ثمرة تعاون الخبرة التي تمتلكها (EFG Finance) والفهم العميق لمشهد ريادة الأعمال المصرية لدى (Egypt Ventures).
تم إطلاق حاضنة الأعمال لرعاية ودعم وتمكين شركات التكنولوجيا المالية الناشئة التي تتحدى الوضع الراهن في قطاع الخدمات المالية، وتريد أن تسهم في تطوير النظام البيئي للتكنولوجيا المالية في مصر.
وتهدف (EFG-EV Fintech) إلى الاستثمار في أكثر من عشرين شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية في السنوات الثلاث القادمة، حيث يعمل فريقها المتنوع من المستثمرين المحنكين ورجال الأعمال وخبراء التكنولوجيا على تطوير النظام البيئي للتكنولوجيا المالية من خلال نهج استثماري مستقبلي.
تُقدّم مسارين منفصلين للاستثمار، يأتي أولهما بالشراكة مع (Falak Startups) حيث تم إطلاق برنامج تسريع أعمال الشركات الناشئة خلال المراحل المُبكرة، والذي يستثمر ما يصل إلى مليون جنيه مصري نقدًا وأكثر من 300 ألف جنيه مصري في وظائف الدعم لكل شركة ناشئة، أما المسار الثاني فيُوظف استثمارات ذراع رأس المال الجريء التي قد تصل إلى 5 ملايين جنيه مصري للشركات الناشئة في المرحلة المتطورة، مما يُوفّر تمويل إضافي للوصول إلى السلسلة (A).
وفي معرض تعليقه على اختيار المراكز الفائزة، صرح جوزيف جيارابوتو، ناشر ومدير تحرير مجلة جلوبال فاينانس، قائلًا: “مع تسارع التحول الرقمي ودمج تقنية البلوكتشين، وظهور التمويل اللامركزي، بات الابتكار في القطاع المالي أكثر أهمية من أي وقت مضى، وتمثل المؤسسات التي تم اختيارها ضمن أفضل مراكز الابتكار المالي لعام 2024 نموذجًا للتميز من خلال تجاوز الحدود وابتكار حلول فعالة تواجه التحديات المالية المعقدة في عصرنا الحالي.”
تعتبر جوائز “المبتكرون 2024” من أهم الجوائز السنوية التي تقدمها مجلة جلوبال فاينانس في عامها الثاني عشر، حيث تكرم الجائزة المؤسسات الرائدة في تقديم أفكار ومنتجات وخدمات جديدة ومبتكرة في القطاع المالي. وفي عدد يونيو 2024، قامت جلوبال فاينانس بتكريم أكثر البنوك والشركات الناشئة ابتكارًا في مجال التكنولوجيا المالية، وأفضل الابتكارات العالمية في مجال التمويل، وأفضل الابتكارات في مجال التمويل حسب الفئة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.