الحكومة تضع خطة لتدبير مخزون آمن من السكر طوال العام

تشكيل أمنة فنية لتجميع البيانات وتحليلها

كتبت:ريهام علي

شدد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور شريف فاروق على ضرورة قيام الهيئة العامة للسلع التموينية بوضع خطة لتدبير مخزون آمن على مدار العام بما يضمن كافة الاحتياجات التموينية من سلعة السكر.
جاء ذلك خلال ترأسه اليوم لاجتماع اللجنة العليا لتداول السكر وبحضور كافة الجهات المعنية.

أمانة فنية

كما قرر تشكيل أمانة فنية للجنة العليا للسكر تكون مهمتها الأساسية تجميع البيانات اللازمة وتحليلها ومعالجتها بما يضمن توفير المعلومات اللازمة لاتخاذ القرار المناسب في التوقيت المناسب، مع تكليف الأمانة الفنية بمتابعة تنفيذ قرارات اللجنة العليا للسكر.

البطاقات التموينية

وشدد فاروق على أهمية ضمان وفرة واتاحة سلعة السكر في الأسواق بما يحقق التوازن المطلوب بين العرض والطلب مع التأكيد علي تأمين احتياجات البطاقات التموينية من هذه السلعة الإستراتيجية.

إتاحة البيانات

وأشار فاروق إلى أهمية ودورية عقد اجتماعات اللجنة العليا للسكر شهرياً لضمان المتابعة الدقيقة للموقف مع كافة الأطراف المعنية والعمل على سد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك بشكل دوري، وتوفير واتاحة كافة البيانات المطلوبة بما يضمن الإفصاح عن كميات الإنتاج والاستهلاك والأرصدة.

الأرصدة
واستعرض فاروق موقف أرصدة الإنتاج من بداية الموسم حتي تاريخه، وأرصدة المبيعات للشركات المنتجة، فضلاً عن أرصده المخزون في كل شركة مع التأكد من وجود أرصدة آمنه وكافية لتغطية احتياجات البلاد من السكر التمويني.
كما تطرق إلى خطة العمل الخاصة بشركات إنتاج السكر من البنجر في الموسم المقبل مع ضمان التعاقد مع المزارعين والحصول علي الكميات المطلوبة لإنتاج السكر من البنجر، مع أهمية تحديد سعر عادل ومُجزي للفلاح في إطار منظومة الزراعات التعاقدية.

اقرا ايضا:

وزير التموين يؤكد أهمية «التحول الرقمي» و«الرقمنة» لتقديم خدمات متطورة

وزير التموين: متابعة منظومةالطحن «اليكترونيا» للتأكد من وصول القمح بالكميات المقررة

مخيم الإمارات للذكاء الاصطناعي ينطلق غدا في نسخته السادسة

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.