دراسة لـ «Juniper Research» : الإنفاق العالمي على الإعلانات الرقمية سيتجاوز 43 مليار دولار بحلول 2029

كتب:مصطفى عيد

كشفت دراسة جديدة من مركز Juniper Research، المتخصص في أسواق التكنولوجيا،أن سوق الإعلانات الرقمية العالمي سيشهد نموًا بنسبة 60% خلال السنوات الخمس المقبلة.

حيث من المتوقع أن تصل قيمة إنفاق الشركات على هذا السوق إلى 27 مليار دولار أمريكي في عام 2024.

الاعلانات

حددت الدراسة الحاجة إلى تحسين استهداف الجمهور لزيادة تفاعل الإعلانات، على الرغم من المخاوف المتزايدة بشأن خصوصية المستخدم، كمحرك رئيسي لهذا النمو. وتشمل الإعلانات الرقمية الأدوات والبرمجيات والحلول التي تعمل على تحسين شراء وبيع وسائل الإعلام الإعلانية الرقمية من خلال تعزيز تقسيم الجمهور المستهدف.

الإعلانات الرقمية

وجدت الدراسة أن المخاوف المتزايدة من خصوصية المستهلك ستتطلب من منصات الإعلانات الرقمية تنفيذ طرق جمع بيانات أكثر مراعاة للخصوصية وزيادة الشفافية حول تحليل البيانات.

حماية البيانات

وذكرت أن جمع البيانات وتحليلها في الوقت الحقيقي أمران حاسمان لكي تتمكن منصات الإعلانات الرقمية من تحديد الجمهور الأكثر صلة بفعالية؛ ومع ذلك، أصبح هذا الأمر أكثر تحديًا مع ظهور لوائح حماية البيانات الجديدة.

المستهلك

ويحث التقرير منصات الإعلانات الرقمية على الاستثمار في حلول الهوية الخاصة بالطرف الأول ومعرفات المصادقة المستمدة التي تمكن من جمع البيانات مع الحفاظ على خصوصية المستهلك.

المنصات

يجب على المنصات بعد ذلك الشراكة مع منصات بيانات العملاء (CDPs) لتوحيد هذه البيانات في الوقت الحقيقي؛ مما يوفر معلومات محدثة عن تفضيلات العملاء لتوجيه إعلانات أكثر استهدافًا.

الذكاء الاصطناعي

وقالت مؤلفة الدراسة، مولي غاتفورد، قائلًا: “مع دمج منصات الإعلانات الرقمية للذكاء الاصطناعي في تقسيم الجمهور المستهدف، يجب عليها الاستفادة من ميزات إدارة الموافقة في منصات بيانات العملاء لضمان معالجة الخوارزميات للبيانات فقط من المستخدمين الذين لديهم موافقة صريحة. يعد هذا أمرًا بالغ الأهمية لإنشاء قيمة عالية للمعلنين الذين يجب عليهم زيادة العائد من الإنفاق الإعلاني في عالم يزداد فيه الوعي بالخصوصية”.

اقرا ايضا:

أول إستثمار له بعد إطلاقه..ـ ستدديو «إبترن فنتشرز» يقود جولة تمويلية بـ 3.2 مليون دولار لـ «dkilo» المصرية للاعلانات الرقمية

بنجاح كبير..اختتام فعاليات مؤتمر «صناع القرار» في القطاع الاستثماري و المالي في نسخته الرابعة

«التجاري وفا بنك» يقدم خصم 10% على المستلزمات الدراسية من مكتبات «سمير وعلي»

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.