منصة «دارينت» السعودية لتأجير المنازل تغلق جولة تمويلية بقيادة «التعاونية للتأمين» ومشاركة «Morgan Stanley» و «BIM Ventures»

المصدر:وكالات

أعلنت منصة «دارينت» العاملة في مجال تأجير بيوت العطلات في السعودية، عن إغلاق جولة استثمارية (Seed) دون الافصاح عن قيمتها بقيادة شركة التعاونية للتأمين، وبمشاركة Morgan Stanley ولأول مرة في المنطقة وBIM Ventures.

تعتزم «دارينت» التي انطلقت في عام 2021 الاستفادة من الاستثمار في تطوير تقنياتها ومنصتها، وتقول إنها ستخصص جزءًا من قيمة الجولة للاستثمار في الذكاء الاصطناعي؛ لتحليل بيانات السوق وتقديم توصيات مخصصة للمستخدمين، مما يسهم في تحسين تجربة الضيوف، بجانب دعم جهود التسويق.

تسعى السعودية إلى استقبال 150 مليون سائح سنويًا بحلول عام 2030، مع زيادة مساهمة السياحة في الناتج المحلي الإجمالي من 3% إلى 10%. وحققت السياحة خلال النصف الأول من عام 2024 نموًا ملحوظًا حيث استقبلت المملكة أكثر من 60 مليون سائح، وارتفع عدد الغرف المخدومة إلى 392.27 ألف غرفة.

سبق لدارينت إطلاق مشروعها لتأمين العقارات الذي تصفه بأنه الأول من نوعه في المنطقة بالشراكة مع التعاونية للتأمين. وتضيف بأنها شهدت منذ انطلاقها قبل عامين نموًا ملحوظًا في عدد المستخدمين وزيادة في نسبة إشغال العقارات المدرجة بنسبة تتجاوز 90٪ في المواسم السياحية.

وبهذا الصدد، قالت حنين السبيعي، المؤسسة والرئيسة التنفيذية لمنصة دارينت: “نعرب عن بالغ شكرنا لشركائنا على ثقتهم الكبيرة. هذه الجولة تمثل خطوة مهمة نحو تحقيق رؤيتنا لتطوير قطاع تأجير بيوت العطلات من خلال المساهمة الفعالة في تحسين تجربة السائح، وتقديم حلول رائدة تعزز من جودة القطاع السياحي في المملكة”.

وأضاف الرئيس التنفيذي للاستثمار في التعاونية للتأمين، فهد بن معمّر، قائلًا: “نفخر في التعاونية بقيادة جولة (Seed) لشركة دارينت. نحن نرى في هذه المنصة الفريدة إمكانات كبيرة لتعزيز الابتكار في مجال بيوت العطلات، الذي يعد أحد أهم مقومات قطاع السياحة في المملكة. نتطلع إلى المساهمة في دعم مساعي دارينت لصناعة نقلةٍ نوعية في المشهد السياحي المحلي بما يحقق طموحات رؤية 2030”.

تشير الشركة إلى أنها تسعى إلى توسيع نطاق خدماتها لتشمل المزيد من المدن داخل المملكة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما يتماشى مع أهداف رؤية 2030 لتعزيز القطاع السياحي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.