«بروكفيلد لإدارة الأصول» تعلن الإغلاق الأولى لصندوق «التحول التحفيزي للمناخ» بقيمة 2.4 مليار دولار

كتب:مصطفى عيد

حصل صندوق التحول التحفيزي (CTF) ، وهو صندوق مناخ مقره الإمارات، على 2.4 مليار دولار من Brookfield Asset Management وCaisse de dépôt et placement du Québec (CDPQ) وGIC وPrudential وTemasek وغيرها، مما يمثل خطوة مهمة نحو تحقيق هدف الصندوق بجمع 5 مليارات دولار، لتوجيهها إلى مشاريع، وحلول الطاقة النظيفة، وأصول التحوّل المناخي في الأسواق الناشئة.

وقد التزمت “بروكفيلد” بالمساهمة بنسبة 10% من هدف صندوق “التحول التحفيزي”، إلى جانب الشركاء، والمستثمرين.

وقد تم إطلاق صندوق “التحول التحفيزي” خلال مؤتمر الأطراف “COP28“، مع استثمار تحفيزي أساسي بقيمة تصل إلى 1 مليار دولار من صندوق “ألتيرّا”، أكبر أداة استثمار خاصة لتمويل المناخ على مستوى العالم، ومقره دولة الإمارات.

ويعتمد صندوق “ألتيرّا”، على منهجيات، وآليات مبتكرة لحشد رأس المال لدعم الحلول المناخية في الأسواق الناشئة، حيث يأتي التزام “ألتيرّا” بعوائد ذات سقف محدد، مما يعزز العوائد المعدلة للمخاطر للمستثمرين الآخرين في الصندوق.

وانضم 4 شركاء استثماريين جدد بخلاف ” Brookfield”، إلى صندوق “التحول التحفيزي”، وهم صندوق الإيداع والاستثمار في كيبيك “سي دي بي كيو“، و”جي آي سي”، و”برودنشال”، و”تيماسيك”، وفق إعلان الشركة.

وتعد هذه الجهات الاستثمارية، من أبرز اللاعبين في الاستثمار المناخي على مستوى العالم، وسيكون لها دور قيّم إلى جانب “بروكفيلد” في تخصيص استثمارات الصندوق في الأسواق المستهدفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.