«بروكفيلد» تستحوذ على «نتورك إنترناشونال» أكبر شركة مدفوعات في الشرق الأوسط بـ 2.8 مليار دولار

بهدف دعم تواجدها في الشرق الأوسط

المصدر:وكالات

أعلنت شركة «بروكفيلد لإدارة الإصول» الكندية عن توقيع إتفاق للاستحواذ على شركة «نتورك إنترناشونال» المُدرجة ببورصة لندن وذلك بهدف توسيع وجودها في سوق معالجة بطاقات الائتمان بالشرق الأوسط.

2.8 مليار دولار

وبلغت قيمة الصفقة 2.2 مليار جنيه استرليني بما يعادل 2.8 مليار دولار أمريكي للاستحواذ على أكبر شركة للمدفوعات الإلكترونية في الشرق الأوسط.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم إنها توصلت إلى اتفاق لدفع 400 بنس للسهم نقداً، وستقوم شركة “بيدكو”، المملوكة بشكل غير مباشر من “بروكفيلد”، مع صناديق الأسهم الخاصة التي تديرها الشركات التابعة لشركة “بروكفيلد لإدارة الأصول” بعملية الاستحواذ النقدي بنسبة 100% من رأسمال شركة “نتورك” التي تتخذ مقراً لها في دبي.

الدمج بين نتورك وماغناتي

وستتولى شركة “بيدكو” عقب ذلك، دمج “نتورك إنترناشونال” و”ماغناتي” التي استحوذت على حصة منها العام الماضي بـ1.15 مليار دولار، وفق البيان.

وتعد ماغناتي شركة مدفوعات تزاول أنشطتها في الإمارات أيضاً ومملوكة بنسبة 60% من قبل صناديق الأسهم الخاصة التي تديرها الشركات التابعة لـ”بروكفيلد”، و40% من قبل بنك “أبوظبي الأول”.

وتمثل الصفقة الجديدة علاوة بنسبة 64% تقريباً عن سعر إغلاق سهم “نتورك إنترناشونال” في 12 أبريل، آخر يوم عمل قبل بدء عرض الشراء.

برزت “بروكفيلد” باعتبارها المرشح الأوفر حظاً للاستحواذ على معالج بطاقات الائتمان في الشرق الأوسط بعد أن هدأ الاهتمام من قبل تحالف يضم “سي في سي كابيتال بارتنرز” و”فرانشيسكو بارتنرز”.

أبوظبي الأول يدعم عملية الإستحواذ

وقال بنك “أبوظبي الأول”، إنه عقد اتفاقية مع “بروكفيلد” وعدد من المستثمرين الآخرين لدعم عملية الاستحواذ.

أضاف في إفصاح على “بورصة أبوظبي” يوم الجمعة، إن الاستثمار المشترك سيكون في صيغة تمويل أسهم، وسيقوم بتوفيره عند استكمال عملية الاستحواذ.

 

روابط ذات صلة:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.