qnb

الصين: 3.13 مليون معاملة بالعملة الرقمية التجريبية منذ أغسطس الماضي

نحج اليوان الرقمي وهو العملة الافتراضية المركزية في الصين CBDC، في تسجيل علامة بارزة أخرى، حيث من المقرر أن يتم دمجها وإطلاقها بالكامل في اقتصاد البلاد.

العملة الافتراضية المركزية وتجربتها الناجحة في البلاد

أفاد تقرير حديث أن العملة الرقمية في الصين قد تم استخدامها لمعالجة معاملات بقيمة 1.1 مليار يوان (162 مليون دولار أمريكي) على الرغم من كونها في مرحلة الاختبار التجريبي.

كشف نائب محافظ البنك الشعبي في الصين فان يي فاي، عن ذلك في المؤتمر الافتراضي الذي تنظمه سويفت، Sibos 2020. وفقًا لنائب المحافظ، تمت معالجة 3.13 مليون معاملة باستخدام العملة المشفرة المركزية في البلاد CBDC، اعتبارًا من أغسطس الماضي من عام 2020 الجاري.

تفاصيل جديدة حول العملة الافتراضية المركزية في الصين

يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يكشف فيها مسؤول من بنك الشعب من الصين عن تفاصيل الاختبار التجريبي الخاص بالبنك التجاري الدولي الصيني حتى الآن.

قدم نائب محافظ البنك المركزي في الصين مزيدًا من التحديثات حول المشروع التجريبي، موضحًا أنه سيتم اختبار اليوان الرقمي في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022.

قال يي فاي إنه تم استخدام أكثر من 6700 لدفع الفواتير وأجرة النقل والخدمات الحكومية. وكشف إي كذلك عن أن الحكومة في الصين استخدمت أيضًا العملة “الحزم الحمراء” لمكافأة 5000 من العاملين الطبيين المشاركين في علاج فيروس كورونا.

كشف يي فاي، عن عدد المحافظ الرقمية التي تم فتحها أثناء الاختبار التجريبي، عن فتح أكثر من 113300 محفظة خاصة و8800 محفظة للشركات.

من كشف يي في، يمكن تلخيص أنه حتى الآن، كان الاختبار التجريبي لعملة الصين الرقمية المركزية الجديدة ناجحًا. أيضًا، من الآمن القول إنه قريبًا جدًا، سيتم إطلاق الدفع الإلكتروني للعملة الرقمية (DC / EP) في الصين.

مواصلة الاستعداد لإطلاق اليوان الرقمي

كانت الدولة الآسيوية “الصين” في طليعة إطلاق العملة الالكترونية للبنك المركزي. ومع ذلك، فإنها بهذا تواصل توسيع الفجوة بينه وبين البلدان الأخرى التي تحاول إطلاق عملات رقمية للبنوك المركزية.

بدأت الصين البحث عن العملة الافتراضية في عام 2014. ثم لم تهتم العديد من الدول الأخرى بما تصفه الآن بمستقبل النقود. وهذا يفسر سبب تقدم الصين.

بدأ الاتحاد الأوروبي، وروسيا، وكندا، من بين دول أخرى، أيضًا في اتخاذ خطوات نحو استكشاف كيفية تأثير العملة المشفرة على  اقتصادهم، ولكن الصين يبدو أنها على بعد خطوات قليلة من إطلاق اليوان الرقمي قريبًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.