qnb

ألمانيا تتطلع إلى بلوكتشين للمساعدة في تحقيق اللامركزية في اقتصاد الطاقة

تسعى دويتشه إنرجي أجينتور، المعروفة أيضًا باسم DENA – وهي المجموعة الحكومية الرئيسية المسؤولة عن ابتكار الطاقة في ألمانيا – إلى وضع نظامها البيئي للطاقة على قاعدة بيانات لامركزية.

وقد اختارت DENA “شبكة الطاقة لتصميم وإنشاء سجل رقمي لموارد الطاقة الموزعة (DERs) في جميع أنحاء البلاد بالشراكة مع أكثر من ٢٠ شركة فاعلة في الصناعة”، وذلك في منشور مدونة بتاريخ ١٣ أكتوبر من موقع إنيرجي ويب بالتفصيل، مضيفًا:

“سيمكن المشروع أصول الطاقة في ألمانيا، مثل منظمات الحرارة وأنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية والبطاريات ومحطات شحن المركبات الكهربائية لإجراء التسجيل التلقائي مع السجلات اللامركزية للهويات، مما يسمح باستخدامها من قبل الشبكة الألمانية لمجموعة من الخدمات مثل محطات الطاقة الافتراضية وتنظيم التردد”.

ويريد جناح ابتكار الطاقة في ألمانيا، جنبًا إلى جنب مع إنيرجي ويب والعديد من شركات بلوكتشين والعملات المشفرة، بشكل أساسي رقمنة نظام الطاقة في البلاد من خلال تخزين المكونات الضرورية على قاعدة بيانات لامركزية.

حيث أوضح فيليب ريتشارد، أحد كبار مسؤولي DENA، في المنشور أن المسعى يواجه عقبات متبقية فيما يتعلق بإعداد المشروع بالكامل، على الرغم من أن الهويات الرقمية القائمة على بلوكتشين (والتي تخضع حاليًا للاختبار) تبدو مواتية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.