qnb

3500% زيادة في استثمارات رأس المال الجرىء في مصر خلال أبريل الماضي

كشف تقرير لمنصة ماجنت أن استثمارات رأس المال الجرىء في مصر ارتفعت خلال شهر أبريل الماضي على أساس سنوي بنسبة 3500%، بينما ارتفع عدد الصفقات بنسبة 250% على أساس سنوي.

وأوضح التقرير أن استثمارات رأس المال الجرىء أو المخاطر في مصر سجل 53 مليون دولار خلال أبريل، أي أكثر من ضعف ما كان عليه في الربع الأول من العام الجاري.

وأشار التقرير إلى أن صندوق الاستثمار A15 كان أكثر المستثمرين نشاطًا خلال أبريل الماضي، إلى جانب شركة جلوبال فينشرز التي يقع مقرها في الإمارات العربية المتحدة وشركة ShamalStart الأردنية.

وكان فادي أنطاكي، الشريك المؤسس والعضو المنتدب لصندوق استثمار A15، أعلن في تصريحات صحفية أن الفترة المقبلة ستشهد تركيز الصندوق على 4 مجالات رئيسية تتمثل في التجارة الإلكترونية والتكنولوجيا المالية، وتكنولوجيا الإعلانات الرقمية، والتطوير الرقمي، من خلال ضخ المزيد من الاستثمارات.

ويعرف رأس المال المخاطر أو الجريء هو شكل من أشكال التمويل أو الاستثمار، الذي يعتمد على إيمان المستثمر بفكرة المشروع بناء على دراسة الجدوى وأداء المشروع في فتراته الأولى، ولا يعتبر هذا الاستثمار دين فلا يحق للمستثمر المطالبة، بل يعتمد على نمو المشروع وقدرته على تحقيق الأرباح.

ويسمى مخاطر لأن الدائن أو المستثمر ليس لديه الحق في رد أمواله إذا ما تعرض المشروع لأي عثرات أو فشل، ويعتمد في ضخ الأموال على الدراسات الاستباقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.