qnb

Wattnow التونسية تغلق جولة تمويل Pre-Series A قدرها 1.3 مليون دولار

اختتم Wattnow ، وهو حل لإدارة الطاقة الذكية لإنترنت الأشياء ومقره في إفريقيا ، جولة تمويل بقيمة 1.3 مليون دولار لمرحلة ما قبل السلسلة A بمشاركة مستثمرين دوليين ومحليين مرموقين.

قاد جولة الاستثمار كاتابولت للمناخ. الصندوق النرويجي لتأثير المناخ و 216 كابيتال ؛ صندوق رأس المال الاستثماري المؤسَّس حديثًا في تونس ؛ بمشاركة Launch Africa Venture ؛ المستثمرين الأكثر نشاطا في إفريقيا ؛ جنبًا إلى جنب مع Cross Boundary ؛ شركة استشارات واستثمار دولية ورجال أعمال ملائكيين من المملكة العربية السعودية. كما سجلت الجولة استثمارات متابعة قادمة من الصندوق العماني للتكنولوجيا ، وهو مستثمر تاريخي في شركة .Wattnow

تأسست واتناو عام 2018 من قبل عصام سماعلي ، وهي تساعد الشركات على التحكم في استخدام الطاقة وتحسينها وإطالة عمر أصولها من أجل تقليل التكاليف والبصمة الكربونية. تتمثل المهمة الأساسية في إنشاء تقنية فعالة للطاقة قوية ويمكن الوصول إليها لكل من المباني الصناعية والتجارية والشركات.

من جهته قال Dhekra Khelifi ، الشريك في 216 Capital في عالم تتزايد فيه تكاليف الطاقة أسبوعًا بعد أسبوع ، فإن منصة Wattnow وتقنياتها لديها القدرة على مساعدة الشركات بشكل كبير على تقليل فاتورة الطاقة الخاصة بها وكذلك تأثيرها على البيئة. “نحن متحمسون للغاية لدعم عصام وفريق Wattnow في رحلتهم المثيرة .”

على الرغم من الوباء ، تمكنت الشركة الناشئة من الحفاظ على نمو مبيعاتها المتسارع عبر العديد من القطاعات ، مثل البيع بالتجزئة ، وشركات الاتصالات ، أو البنوك ، والصناعات ، مثل صناعة الطيران ، ومصانع الأسمنت ، أو حتى المستحضرات الصيدلانية.

إلى جانب تعزيز المبيعات المحلية التي تخدم مجموعة متنوعة من القطاعات ، ستوظف Wattnow جزءًا من الأموال في الخروج بها للنطلق الدولي ، وتستهدف الأسواق في إفريقيا والشرق الأوسط.

قال عصام سمعالي، الرئيس التنفيذي لشركة Wattnow: “ستلعب هذه الجولة دورًا رئيسيًا في مساعدتنا على الارتقاء بالشركة  إلى المستوى التالي. بصفتنا شركة ناشئة تونسية 100٪ ، فإن الفريق بأكمله فخور جدًا بتمكينه من الوصول إلى هذه المرحلة ، والأفضل لم يأت بعد.”

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.