qnb

مبادرة رواد النيل توفر جلسات استشارية مجانية لرواد الأعمال وأصحاب المشروعات خلال قمة ” تكني 2022″

أعلنت مبادرة رواد النيل – إحدى مبادرات البنك المركزي المصري عن توفير جلسات استشارية مجانية لأكثر من 18 شركة ناشئة خلال القمة السنوية “تكني 2022 ” للتكنولوجيا وريادة الأعمال والتي تعقد هذا العام بالمتحف القومي للحضارة بالقاهرة.

وتأتي مشاركة مبادرة رواد النيل في فعاليات قمة ” تكني 2022″ وتقديم خدماتها لرواد الأعمال وأصحاب المشروعات مجانا في إطار الدعم المتواصل من المبادرة وبتوجيهات من البنك المركزي المصري لمساندة رواد الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودعم الشباب وإتاحة الفرص لهم لبدء مشروعات جديدة.
وقال الدكتور أحمد حسني مدير برنامج مراكز خدمات تطوير الأعمال بالمبادرة إن الشركات الناشئة المشاركة في فعاليات القمة حظيت بفرصة اختيار الخدمة المناسبة لمشروعاتهم من بين 9 خدمات مختلفة تلبي احتياجات فعلية لها، من ضمنها: خدمة تكوين فكرة مشروع جديد، والمساعدة في تأسيس المشروع، ونشر المعرفة، والتحليل المالي، والتشبيك، وتيسير تسجيل النشاط والحصول على التراخيص، وتيسير الحصول على خدمات التمويل، وتيسير الحصول على البرامج التدريبية وتيسير الحصول على دراسات الجدوى.

وأضاف أن مراكز خدمات تطوير الأعمال بمبادرة رواد النيل تقدم خدماتها لرواد الأعمال واًصحاب المشروعات بالتنسيق مع جهات ومؤسسات حكومية وغير حكومية وبالتعاون مع جمعيات رجال الأعمال والمستثمرين وجمعيات التمويل متناهي الصغر التي يزيد عددها عن 800 جمعية بجانب الأكاديميات والمراكز البحثية مع استحداث خدمات جديدة لمساعدة رواد الأعمال.

وأكد حسني أن مراكز خدمات تطوير الأعمال بمبادرة رواد النيل تستهدف خلق بيئة استشارية ملائمة لرواد الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والناشئة وتحسين بيئة العمل بالنسبة لهم وتحويل الأفكار الابتكارية للشباب إلى مشروعات قابلة للتنفيذ مع مساعدتهم في اختيار الانشطة المناسبة لهم وتوفير المعلومات والدراسات التي تسهم في تطوير مشروعاتهم.

من جانبها.. أكدت الدكتورة هبة لبيب المدير التنفيذي لمبادرة رواد النيل أن مشاركة المبادرة في مثل هذه الفعاليات تهدف إلى استعراض الخدمات والبرامج التدريبية المختلفة التي تقدمها لمساعدة الشركات الناشئة ورواد الأعمال وأصحاب الأفكار، وتعكس أهمية التواصل لرواد الأعمال مع كافة الأطراف لتقييم الأفكار والمنتجات والعمل على تطويرها وأيضًا الحصول على فرص للتشبيك مع المستثمرين ورجال الأعمال.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.