الإمارات تعلن عن جائزة لدعم الحلول المبتكرة في مجال التكنولوجيا الزراعية بقيمة مليوني دولار

أعلنت الإمارات عن جائزة تحدي تكنولوجيا الغذاء العالمي  لدعم الحلول المبتكرة في مجال التكنولوجيا الزراعية، والتي  تسعى إلى اكتشاف تكنولوجيا العقد القادم من الابتكارات والتقنيات التي ستغير ممارسات الزراعة التقليدية بكفاءة واستدامة خلال فعاليات إكسبو ٢٠٢٠ دبي.

سيتم منح الفائزين فرصة لتطوير نماذج أعمالهم في دولة الإمارات العربية المتحدة، مدعومين بمشاريع البحث والتطوير، وتسريع نمو هذه الشركات، والحوافز التجارية، والتوجيه اللازم لنقل المفاهيم الفائزة من مرحلة الاختبار إلى السوق، بالإضافة إلى جوائز بقيمة مليوني دولار.

يستهدف التحدي المشاريع الناشئة في مراحلها الأولى مثل فرق الأبحاث الجامعية الدولية ورواد الأعمال والشركات الصغيرة، حيث يستقصي الابتكارات المتعلقة بمسارين هامين هما إنتاج الغذاء لمعالجة تحدي توافر ووفرة الغذاء وأسعار الأغذية، من خلال تمكين التحول إلى الجيل القادم من بدائل الأغذية الغنية بالعناصر الغذائية، وفقد وهدر الأغذية لضمان الاستدامة في سلسلة التوريد الغذائي بشكل عام.

تنظم وزارة التغير المناخي والبيئة، وشركة تمكين هذا التحدي، بهدف إطلاق مشاريع تسهم في ازدهار المشهد الاجتماعي والثقافي والتعليمي في دولة الإمارات من خلال عقد شراكات مع جهات محلية ودولية رائدة.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.