كايرو إنجلز” تستثمر في منصة التكنولوجيا المالية الجنوب أفريقيا Finclusion Group

أعلن صندوق Cairo Angels Syndicate (CASF) ، وهو صندوق لرأس المال الاستثماري الصغير الذي يستثمر في الشركات الناشئة في مراحلها الأولى في الشرق الأوسط وأفريقيا ، عن استثماره في منصة التكنولوجيا المالية الجنوب أفريقية Finclusion Group.

وتعد منصة Finclusion Group عبارة عن منصة للتكنولوجيا المالية تركز على إفريقيا وتقوم بتوفير تجربة بنكية جديدة لعملائها، وتتيح العديد من الخدمات من بينها الأجور، والشراء الآن والدفع اللاحق، والائتمان المباشر، تتواجد في جنوب إفريقيا وإسواتيني وناميبيا في منطقة جنوب إفريقيا وكينيا وتنزانيا في شرق إفريقيا.

ويعمل فريق Finclusion Group على بناء المنتجات التي تعمل على تحسين نوعية حياة عملائها من خلال إتاحة الأدوات المالية بسهولة في جميع أنحاء القارة الأفريقية. والاستفادة من خبراتهم في مجال المخاطر والائتمان والتكنولوجيا ، تهدف Finclusion Group إلى دفع الشمول المالي في إفريقيا وبناء أول بنك أفريقي رقمي.

وعقب الاستحواذ ينضم صندوق Cairo Angels Syndicate إلى قاعدة المساهمين، إلى جانب مستثمرين آخرين لتعزيز التوسع الجغرافي للمجموعة. وقال تيموثي نوي ، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي المشارك لمجموعة Finclusion Group ، من وجهة نظرنا ، يتحدث كثيرًا عن التقدم الذي أحرزناه مؤخرًا. ونتطلع إلى العمل مع CASF لمواصلة بناء بنك إفريقيا الجديد ،” .

وتابع: “مهمتنا هي الاستثمار ودعم المؤسسين الرائعين الذين يبنون منصات رقمية لحل المشكلات الأساسية. وهذا هو بالضبط سبب قرارنا الاستثمار في Finclusion Group ، التي تقدم حلولًا مقنعة للمستهلكين المحرومين من الخدمات والذين لديهم تاريخًا وصول ضئيل أو معدوم إلى الائتمان. هذا يمثل الاستثمار الثاني للصندوق في إفريقيا خارج مصر وثالث استثمارنا في التكنولوجيا المالية حتى الآن “.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.