شركة العملات المشفرة Tether تطلق عملة رقمية مرتبطة بالجنيه الإسترليني

أعلنت شركة العملات المشفرة Tether، عن إطلاق عملة رقمية جديدة مرتبطة بالجنيه الإسترليني خلال شهر يوليو/ تموز المقبل، وهي خطوة تأتي في الوقت الذي تضع فيه بريطانيا خططًا لتنظيم النمو السريع للأصول المشفرة، وفقًا لما نشرته فوربس الشرق الأوسطالعملات المستقرة

قال كبير مسؤولي التكنولوجيا في Tether، باولو أردوينو، الأربعاء: “نعتقد أن بريطانيا هي الوجهة التالية لابتكار البلوكشين والتنفيذ الأوسع للعملة المشفرة للأسواق المالية”، مضيفًا أن الشركة ستعمل مع المنظمين في بريطانيا.

وتعتبر العملات الرقمية المستقرة مصممة للحفاظ على قيمة ثابتة ضد العملات التقليدية أو السلع مثل الذهب، ولتجنب التقلب الذي يجعل بيتكوين والعملات المشفرة الأخرى غير عملية لمعظم التجارة.

اهتزت أسواق العملات المشفرة الشهر الماضي عندما انهارت قيمة عملة LUNA المشفرة والعملة التي كانت من المفترض أن تكون مستقرة، “terrausd”، وألقي الضوء على أهمية العملات المستقرة في عالم تداول العملات المشفرة.

وتعد USDT ثالث أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية التي بلغت 66.9 مليار دولار وقت كتابة التقرير وفقًا لموقع coinmarketcap.

خطوات تنظيمية

تعتبر العملات الرقمية المستقرة الوسيلة السائدة لنقل الأموال بين العملات المشفرة والنقد العادي، ويتم دعم العملات الرقمية من خلال مزيج من الدولارات والديون الحكومية والديون قصيرة الأجل الصادرة عن الشركات.

وعندما أثار زوال UST عملية بيع مدعومة بالذعر في أسواق العملات المشفرة، فشلت Tether في المحافظة على معدل 1:1 بالدولار، ما يهز ثقة المستثمرين بالاقتصاد الرقمي.

بدأت بريطانيا في اختبار تقنية البلوكشين وبعض العملات الرقمية المستقرة تحت إشراف الهيئات الناظمة، وهي جزء من خطة لاستغلال إمكانات تقنية التشفير والبلوكشين لمساعدة المستهلكين على دفع المدفوعات على نحو أكثر كفاءة.

وتقدم Tether عملات رقمية أخرى مرتبطة باليورو واليوان الصينية والبيزو المكسيكية إلى جانب عملتها المدعومة بالدولار.

المصدر: فوربس الشرق الأوسط

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.