العملات الرقمية تربح 50 مليار دولار رغم المخاوف

نجحت العملات الرقمية التي فقدت قيمتها السوقية ما يقرب من 200 مليار دولار على مدار الأيام الثلاثة الماضية في تصحيح المسار وتعويض جانبا من الخسائر.
وقفزت القيمة السوقية للعملات الرقمية بأكثر من 50 مليار دولار في بضع ساعات لتقفز إلى مستويات قرب التريليون دولار خلال تعاملات اليوم الثلاثاء.

أتي ارتفاع العملات رغم إصدرا مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI) تحذيرًا جديدًا للمستثمرين في منصات التمويل اللامركزي (DeFi)، والتي تم استهدافها مع عمليات استغلال سرقت 1.6 مليار دولار في عام 2022.
وقال إعلان صادر عن الوكالة إن عمليات الاستغلال تسببت في خسارة المستثمرين للمال ونصحت المستثمرين بإجراء بحث جاد حول منصات التمويل اللامركزي قبل استخدامها، مع حث المنصات أيضًا على تحسين المراقبة وإجراء اختبارات قوية للتعليمات البرمجية.

وحذرت وكالة إنفاذ القانون من أن مجرمي الإنترنت قد استهدفوا “اهتمام المستثمرين المتزايد بالعملات المشفرة” و”تعقيد الوظائف عبر السلاسل وطبيعة المصدر المفتوح لمنصات التمويل اللامركزي”.

اعترف مكتب التحقيقات الفيدرالي بأن جميع الاستثمارات تنطوي على بعض المخاطر، وأوصت الوكالة بأن يجري المستثمرون أبحاثهم حول منصات التمويل اللامركزي بشكل مكثف قبل الاستخدام، وطلب المشورة من مستشار مالي مرخص في حالة الشك.

وتم التحذير من حلول التعهيد الجماعي وتوليد الأفكار أو المحتوى من خلال التماس المساهمات من مجموعة كبيرة من الأشخاص، من قبل وكالة إنفاذ القانون.

ونجحت بيتكوين أكبر العملات الرقمية في الصمود قرب مستويات الـ 20 ألف دولار والتي نزلت دونها لفترات وجيزة قبل أن ترتد مرة أخرى اعلى مستويات الدعم المهمة.

وزادت أكبر العملات الرقمية خلال تعاملات اليوم في حدود 4% إلى مستويات 20.4ألف دولار بعدما نزلت في وقت سابق إلى مستويات قرب الـ 19.7 ألف دولار.

وتنخفض بيتكوين جراء موجة التراجعات الأخيرة في حدود 4.5% خلال أسبوع حيث نزلت قيمتها السوقية إلى مستويات 390 مليار دولار نزولا من ذروة أغسطس عند مستويات 470 مليار دولار.

وفي المقابل ارتفعت إيثريوم بأكثر من 10% مع اقتراب موعد ترقية ميرج المرتقبة بينما تنخفض إيثريوم في حدود 1% خلال أسبوع وتبلغ قيمتها السوقية حوالي 195 مليار دولار.

وارتفعت بينانس كوين BNB/USD إلى مستويات 290 دولار بزيادة 6%، وزادت عملة ريبل 4% إلى مستويات 0.33 دولار، وارتفعت كاردانو 4% إلى مستويات 0.45 دولار خلال تعاملات اليوم.

وقفزت عملة سولانا بنسبة 8% إلى مستويات 33 دولار، وزادت دوج كوين 4% إلى مستويات 0.064 دولار، وصعدت بولكا دوت 5% إلى مستويات 7.3 دولار، وارتفعت بوليجون ماتيك MATIC/USD وشيبا إينو SHIB/USD في حدود 7%.

وبعدما ارتفعت مشاعر المتداولين تجاه عودة الارتفاعات وسيطرة الاتجاه الساعد حيث قفز مؤشر الخوف والجشع إلى أعلى مستوياته منذ أبريل الماضي، ارتدت مشاعر المتداولين خلال الأسبوع قرب منطقة الخوف الشديد.

وفقًا لبيانات مؤشر الخوف والجشع Crypto Fear & Greed Index خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الثلاثاء فقد ارتفع المؤشر إلى مستويات 27 نقطة، بينما بلغ في المتوسط خلال الأسبوع الماضي 28 نقطة.
في يوم 14 أغسطي الجاري بلغ المؤشر ذروة 4 أشهر حينما قفز إلى مستويات 49 نقطة حينما اقتربت بيتكوين من مستويات الـ 25 ألف دولار، إلا أن سقوط العملة الرقمية الأولى جدد مشاعر الخوف بشأن اتساع موجة الهبوط.

جاء التراجع في معنوات المتداولين بعد خطاب جيروم باول في مؤتمر جاكسون هول الاقتصادي يوم الجمعة الماضي، ما أظهر إشارات قوية حول استمرار سياسة التشديد.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.