مدينة مصدر و”الإمارات للفضاء” تطلقان مركزا لتقنية الفضاء للشركات الناشئة

أعلنت مدينة مصدر عقد شراكة مع وكالة الإمارات للفضاء، لطرح برامج حاضنة وتسريع أعمال جديدة للشركات الناشئة ذات الصلة بالفضاء والشركات الصغيرة والمتوسطة أيضا، لتنضم إلى برنامج المنطقة الاقتصادية الفضائية في مدينة مصدر.

تقدم الشراكة حزمة متكاملة من الفوائد للشركات، بما في ذلك الحضانة والإرشاد والتواصل وفرص الاستثمار والتعاون مع مراكز البحوث العالمية الرائدة كأعضاء في برنامج المناطق الاقتصادية الفضائية. يمكن للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة أيضًا الحصول على خدمات التأشيرات لموظفيها، بما في ذلك تأشيرات العمل وختم الإقامة واللياقة الطبية وهوية الإمارات.

وقال أحمد باغوم، المدير التنفيذي لمدينة مصدر: “صممنا شراكتنا مع وكالة الإمارات للفضاء لاستضافة أول منطقة اقتصادية فضائية مخصصة في الإمارات العربية المتحدة لجذب المهنيين الموهوبين من جميع أنحاء العالم، مع دفع ريادة الأعمال والتنمية الاقتصادية في قطاع الفضاء سريع النمو. وأوضح باغوم: “تضيف حزمة الأعمال الجديدة هذه فائدة إضافية للشركات ذات الصلة بالفضاء، ونتطلع إلى استضافتها في بيئة أعمال تعزز النجاح”.

تم إطلاق برنامج المنطقة الاقتصادية الفضائية في وقت سابق من هذا العام بالتعاون مع وكالة الإمارات للفضاء. يعتبر البرنامج “أول مركز لتكنولوجيا الفضاء في الإمارات العربية المتحدة”.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.