منصة الرعاية الصحية الرقمية “فيزيتا” تستهدف استحواذات بمنطقة الشرق الأوسط وافريقيا

جمعت منصة الرعاية الصحية الرقمية “فيزيتا” تمويلا غير معلن في جولة تمويلية جديدة، بقيادة المستثمرين الحاليين شركة جلف كابيتال – التي تتخذ من أبوظبي مقرا لها – وشركة في إن في جلوبال السويدية.

ووفق بيان للشركة تلقت Fintechgate نسخة منه أن هذا التمويل يعد الاول الذي تتمه الشركة بعد أن تحولت إلى الربحية هذا العام.

وقالت الشركة أنها تستهدف استحواذات بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: “ستساعد الأموال في تمويل توسيع منتجات فيزيتا والبدء في العمل على عمليات استحواذ محتملة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. تخوض الشركة الناشئة محادثات حول عمليات استحواذ في مصر والمملكة العربية السعودية.

تأسست الشركة في عام 2012 من قبل أمير برسوم  وأحمد بدر، وتعمل على ربط المرضى بالأطباء والمعامل والصيدليات، ما يسمح لهم بحجز زيارات للعيادات أو الاستشارات الصحية عن بعد وطلب الفحوصات والأدوية إلى منازلهم. نقلت الشركة التي تأسست في القاهرة مقرها الرئيسي إلى دبي قبل عامين وتعمل الآن في مصر والمملكة العربية السعودية والأردن ولبنان وكينيا ونيجيريا. قادت شركة جلف كابيتال جولة تمويلية رابعة للشركة بقيمة 40 مليون دولار في فبراير 2020، بينما شاركت في إن في جلوبال في جولتها التمويلية الثالثة بقيمة 12 مليون دولار في عام 2018. تحدثت إنتربرايز مع أمير برسوم الرئيس التنفيذي لفيزيتا ومحمد الموجي رئيس تطوير المنتجات العام الماضي.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.