بنوك مصرية تقلص حدود السحب والشراء على البطاقات البنكية خارج مصر

أعلنت عدد من البنوك العاملة بالسوق المصرية عن تعديل حدود السحب النقدي بالعملات الأجنبية على البطاقات المصدرة منها اعتبارا من اليوم مع تقييد بعض عمليات الشراء من الخارج.

كما أوقفت عدد من البنوك عمليات السحب من بطاقات الخصم المباشر والائتمان، التى تتم من خارج مصر من أجل شراء الذهب لمنع خروج الدولار من مصر.

وقد أخطر البنك التجاري الدولي عملاءه بوقف السحب لعدد من العمليات في الخارج مع تعديل حدود السحب، ليخفض الحد الشهري للسحب خارج مصر الى ما يعادل من 3500 جنيه 30 ألف جنيه بحسب نوقع البطاقة وحد الشراء من 30 الف جنيها إلى مليون و125 ألف جنيه وحد الاستخدام الشهري للشراء عبر الانترنت بالعملة الأجنبية ليبدأ من 30 الف جنيه الى 200 ألف جنيه بحسب نوع البطاقة.

وعلى صعيد البطاقات الإئتمانية، فقد حدد البنك التجاري الدولي الحد الاسبوعي للسحب النقدي خارج مصر ب 3500 جنيها فقط.

كما خفض بنك الإمارات دبي الوطني حدود حدود المشتريات خارج مصر بعد تحجيمها لتخفيف الضغط على العملة، لتصبح كالتالي، كارت ستاندرد: خفض الحد الأقصى للمشتريات شهريا من 5 آلاف دولار إلى 3 آلاف دولار، ةحد السحب الشهري لا يتجاوز 500 دولار.

وبالنسبة لكارت تيتانيوم، فقد تم تخفيض الحد الأقصى للمشتريات شهريا من 7.5 ألف دولار إلى 5 آلاف دولار، وحدود السحب الشهري لا يتجاوز 500 دولار، أما كارت بلاتينيوم فقد تم خفض الحد الأقصى للمشتريات شهريا من 12.5 ألف دولار إلى 7.5 ألف دولار، وحدود السحب الشهري لا يتجاوز ألف دولار.

أما كارت وورلد سويتش، فقد تم خفض الحد الأقصى للمشتريات شهريا من 25 ألف دولار إلى 12.5 ألف دولار، وحدود السحب الشهري لا يتجاوز 2000 دولار.

وقرر بنك الإمارات دبي الوطني مضاعفة حدود المشتريات بالجنيه على كروت الخصم المباشر “دبت”المرتبط بحساب العميل داخل مصر مع الالتزام بحدود السحب المقررة داخليا ليتوافق بذلك مع ارتفاع أسعار بيع السلع والمنتجات، حيث ضاعف حدود الشراء اليومي لكارت ستاندرد من 50 ألف جنيه إلى 100 ألف جنيه بزيادة 100%.

كما رفع الحد الأقصى للمشتريات باستخدام كارت تيتانيوم من 75 ألف جنيه إلى 180 ألف جنيه بزيادة 140%، وكارت بلاتينيوم من 150 ألف جنيه إلى 250 ألف جنيه للمشتروات داخل السوق المحلي بزيادة 66.6%، وكارت وورلد سويتشمن 250 ألف جنيه إلى 400 ألف جنيه بزيادة 60%.

إقرأ أيضًا

بنك القاهرة يرصد تركيب 330 ماكينة ATM في قرى حياة كريمة

بنك QNB الأهلي يحصل على جائزة «تقدير جودة المدفوعات لعام 2022»

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.