بنك مصر يستهدف إتاحة “إنستاباي” للشركات ويطلق تطبيق خاص لتسهيل تحويلات المصريين بالخارج

كشف بنك مصر عن خططه للعام الجديد 2023، بمجموعة من الخدمات الرقمية الجديدة التي سيتيحها بهدف تسهيل المعاملات المصرفية

وقال إبراهيم الشربيني، رئيس قطاع تكنولوجيا المعلومات ببنك مصر في تصريحات نقلتها صحيفة أموال الغد إن البنك يدرس ضم الشركات لاستخدام تطبيق إنستاباي العام المقبل، لتعزيز قاعدة المستفيدين من خدمات التطبيق الذي يضمن التحويلات بين البنوك المصرية وبعضها لحظيًا.

وأضاف الشربيني أن التطبيق يشهد إقبالاً كبيراً من عملاء بنك مصر، كما ترتفع قيم التعاملات باستمرار، ما يعكس ثقة الأفراد في إتمام معاملاتهم المصرفية إلكترونيا.

وذكر أن المنتجات الرقمية الحالية بالبنك بلغت حوالي 10 منتجات حتى الآن، ومن المستهدف الاستمرار في طرحها لتعزيز التحول الرقمي.

وأشار إلى أن بنك مصر يمتلك فريقا مكون من 200 موظف يعمل على تطوير الخدمات الإلكترونية بالبنك حاليا، بالإضافة إلى تصميم منتجات رقمية جديدة تناسب احتياجات العملاء.

من جانب آخر كشف الشربيني عن إطلاق بنك مصر تطبيق IRS لتحويلات المصريين العاملين بالخارج للربط بين الصرافات العربية والبنك للتحويل اللحظي.

وأضاف الشربيني، أن التطبيق يتيح للعميل التحويل من شركات الصرافة في مختلف البلدان العربية بعملة الدولة، وسيتم تحويل الأموال إلى محفظة أو حساب العميل ببنك مصر بالعملة المحلية وفقًا لسعر صرف كل عملة في ذلك الوقت واستقبالها لحظيًّا دون الحاجة للانتظار.

وذكر أن المنتجات الرقمية الحالية بالبنك بلغت حوالي 10 منتجات حتى الآن، ومن المستهدف الاستمرار في طرح منتجات رقمية جديدة لتعزيز التحول الرقمي.

وأوضح أن بنك مصر وقع اتفاقية مع منظمة جوجل العالمية منذ عام، تستهدف تدريب عدد كبير من عملاء البنك من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة على الثقافة المالية وكيفية استخدام المعاملات الرقمية والاستفادة منها في مشروعاتهم الخاصة.

ولفت إلى أن بنك مصر أطلق مشروعا لدعم الشركات الناشئة من خلال مسابقة واختيار الأفضل، موضحا أنه تم الاجتماع على مدار يومين مع 7 شركات ناشئة فازت بالمسابقة في مختلف القطاعات، التي ستقدم خدمات ريادية مبتكرة ستعزز من خدمات القطاع المصرفي.

وأضاف أن بنك مصر انتهى من جميع لاستعدادات لإطلاق البنك الرقمي، وفي انتظار موافقة البنك المركزي.
وأشار الشربيني إلى أن بنك مصر يمتلك فريق مكون من 200 موظف يعمل على تطوير الخدمات الإلكترونية بالبنك حاليا، بالإضافة إلى تصميم منتجات رقمية جديدة تناسب احتياجات العملاء.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.