محافظ البنك المركزي الهندي يحذر: الأزمة المالية العالمية المقبلة سيكون سببها العملات الرقمية

حذر شاكتيكانتا داس محافظ البنك المركزي الهندي من أن العملات الرقمية قد تتسبب في الأزمة المالية المقبلة، حيث يرى أن الأزمة المالية المقبلة ستحدث بسبب العملات الرقمية الخاصة، إذا سمح لهذه الأصول بالنمو.
وقال داس في تصريحات له اليوم إن مصدر قلقه الرئيسي هو أن العملات الرقمية تفتقر إلى أي قيمة أساسية، واصفا إياها بأنها “طيفية” وأضاف أنه ينبغي حظرها.
تأتي تعليقات داس رئيس البنك المركزي الهندي في الوقت الذي يسعى فيه البنك المركزي إلى تقديم نسخته الرقمية الخاصة من الروبية الهندية.
وقال “تنطوي العملات الرقمية على مخاطر متأصلة ضخمة على اقتصادنا الكلي واستقرارنا المالي مشيرًا إلى الانهيار الأخير لشركة FTX كمثال.
وأضاف أن تجارة العملات الرقمية الخاصة نشاط تخميني بنسبة مائة بالمائة، وما زلت أعتقد أنه يجب حظرها …وتابع داس “إذا سُمح لها بالنمو، إذا حاولت تنظيمها والسماح لها بالنمو، يرجى تحديد كلماتي، الأزمة المالية القادمة ستأتي من العملات الرقمية الخاصة”.
وأوضح داس أن عملات البنوك المركزية الرقمية يمكنها تسريع التحويلات المالية الدولية وتقليل الحاجة إلى الخدمات اللوجستية، مثل طباعة الملاحظات.
وتعمل الحكومة الهندية على تشريع خاص بالعملات الرقمية يمكن أن يحظر بعض الأنشطة المتعلقة بالعملات الرقمية، مع إنشاء إطار قانوني للعملة الرقمية للبنك المركزي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.