” مصدر ” و ” سوق أبوظبي العالمي ” يوقعان مذكرة تفاهم لدعم الابتكار وريادة الأعمال في الإمارات

وقعت مدينة مصدر، مجمع البحث والتطوير المعتمد الوحيد في أبوظبي والوجهة الرائدة للابتكار، مذكرة تفاهم استراتيجية مع سوق أبوظبي العالمي لتعزيز الاستثمار الأجنبي في أبوظبي ودعم الابتكار الذي يعزز القدرة التنافسية للاقتصاد الإماراتي.

وقع المذكرة كل من أحمد باقحوم، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمدينة مصدر، وحمد صيّاح المزروعي، الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل لدى سوق أبوظبي العالمي، خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة 2023.

وبموجب مذكرة التفاهم، يتبادل الجانبان أفضل الممارسات وتعزيز التكامل المؤسسي واستكشاف الفرص لتعزيز مكانة أبوظبي الدولية وجهة للاستثمار الأجنبي المباشر والابتكار وريادة الأعمال.

ومن المقرر وفق المذكرة أن تتعاون مدينة مصدر وسوق أبوظبي العالمي لجذب مستثمرين جدد إلى المنطقة الحرة التابعة لكل منهما، والاستفادة من قدرات بعضهما البعض، على أن يستكشف الجانبان إمكانية توفير مساحات مكتبية للشركات المسجلة في سوق أبوظبي العالمي داخل مدينة مصدر.

وتمكين شركات مدينة مصدر من العمل ضمن المعايير القانونية لسوق أبوظبي العالمي، والتي ستخضعها للوائح الأعمال في المملكة المتحدة.

وقال أحمد باقحوم، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمدينة مصدر: “يعكس هذا التعاون اهتمامنا المشترك وسعينا لتعزيز مكانة أبوظبي وجهة مفضلة لاستقطاب المستثمرين الأجانب.

وأضاف بصفتها مركزاً للابتكار وإحدى مجموعات التكنولوجيا النظيفة الرائدة في العالم التي تقدم حلولاً عبر مجال الاستدامة.

وتشارك مدينة مصدر طموح وتطلعات سوق أبوظبي العالمي لجذب الشركات المبتكرة إلى أبوظبي التي تهدف للنمو على الصعيدين الإقليمي والدولي”.

ويسعى سوق أبوظبي العالمي من خلال الجهود التي يبذلها، لتوسيع عدد الشركات العاملة ضمن نطاق سلطته القضائية عبر تعاونه مع الشركات القائمة في العاصمة لدعم التعاون الاستراتيجي المتبادل بما يساعد على تحقيق أهداف ذات مردود إيجابي واسع.

من جانبه، قال حمد صيّاح المزروعي، الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل لدى سوق أبوظبي العالمي: “يسعدنا أن نتعاون مع مدينة مصدر لاستكشاف مجالات التعاون التي تعمل على تطوير اقتصاد أبوظبي بشكل عام وتعزيز مكانة الإمارة كمركز اقتصادي مبتكر يستشرف المستقبل.

وتابع لا شك أن هذه الشراكة ستعمل على وضع الأسس وإرساء دعائم المشاريع المبتكرة المستقبلية من خلال تبادل أفضل الممارسات لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتعزيز الأداء والقدرة التنافسية للمنطقة الحرة التابعة لكل جهة.

كما يأتي اعتماد أعلى المعايير الدولية التي تُعنى بالتسجيل والتشريعات والقوانين التنظيمية، بما في ذلك الامتثال لمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب، في طليعة التزامنا بتعزيز وتسريع وتيرة نمو مجتمع الأعمال داخل إمارة أبوظبي”.

وتحتضن مدينة مصدر أكثر من 1000 شركة، وتوفر الملكية الكاملة للأجانب بنسبة 100%، وإعفاء تاما من الرسوم الجمركية على الاستيراد، وإجراءات ترخيص وتأجير مجموعة واسعة من المساحات المكتبية بأسعار معقولة.

وكان احتضان التقنيات النظيفة وتوسيع نطاقها والعمليات الأكثر استدامة محور تركيز مدينة مصدر منذ إنشائها.

وتمثل مذكرة التفاهم التي تم توقيعها اليوم أحدث تعاون بين سوق أبوظبي العالمي ومدينة مصدرالتي أسست في عام 2019 صندوق مصدر للاستثمار العقاري الأخضر وإدراجه في سوق أبوظبي العالمي، وهو أول صندوق استثمار عقاري أخضر في دولة الإمارات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.